روح جديدة وأكثر حيويّة تسيطر على أزياء أوسكار دي لا رانتا لشتاء 2018

من عروض الأزياء التي ننتظرها من موسمٍ إلى آخر خلال أسبوع الموضة النيويوركيّ، عرض أزياء أوسكار دي لا رانتا الذي يقدّم لنا الفساتين الأنثويّة والأزياء الأنيقة ولكن هل تغيّر الأمر مع مصمّمي العلامة الجدد؟

ias

إن كنتِ تتابعين أخبار الموضة، فأنتِ حتماً تدركين أنّ المصمّم أوسكار دي لا رانتا اشتهر بتقديمه الفساتين الأنثويّة لا سيّما تلك التي تأتي بالقصّة المنفوخة والأقمشة المطبّعة بالأزهار ولكن ومع غياب دي لا رانتا الذي رحل عن هذا العالم، شهدت العلامة بعض التغيرات مع بيتر كوبينغ الذي حلّ كمصمّم إبداعيّ وتنفيذيّ للعلامة لبعض المواسم.

اليوم ولشتاء 2018، نتابع مجموعة أوسكار دي لا رانتا (تذكري اعمال اوسكار دي لا رانتا الخالدة) التي قام بتصميمها كلّ من لورا كيم وفيرناندو غراسيا اللذين كانا يعملان لدى الدار مع أوسكار دي لا رانتا واللذين غادراها منذ تعيين بيتر كوبينغ (الاناقة عنوان ازياء اوسكار دي لا رانتا لشتاء 2017) مديراً إبداعياً ليعودا إلى هذا المنصب بالذات عقب مغادرة هذا الأخير العلامة في شهر يوليو الماضي.

ها هي هذه المجموعة الخاصّة بموسم خريف وشتاء 2017-2018 تأتي الأولى لهما حيث اختارا ضمّ أزياء مجموعتهما الخاصّة Monse مع هذه العلامة العريقة في خطوةٍ منهما لإدخال الأسلوب الحيويّ والشبابيّ على أزياء دي لا رانتا التي لطالما اتّسمت بأناقتها وكلاسيكيّتها وأنثويّتها.

وهذا ما أكّدته هذه المجموعة التي ضمّت الأزياء التي عكست الأسلوب الحيويّ وذلك من خلال السراويل والألوان وتحديداً المزيج الواضح ما بين الأحمر والفوشيا، هذه التركيبة الغريبة إنما المميّزة.

إلى جانب ذلك، أتى الحزام العريض بأسلوب الكورسيه ليشكّل القطعة الحيويّة التي سيطرت وزيّنت الملابس حيث رأيناه بموضة الميتاليك كما رأينا الحزام مع البكلة العريضة حاضر بدوره إلى جانب حزام الكيمونو الحريريّ الطويل ما يؤكّد أهميّة الأحزمة في إطلالتنا هذا الموسم.

ولا يمكن أن تمرّ مجموعة خاصّة بأوسكار دي لا رانتا من دون أن تتضمّن الأقمشة المطبّعة بالأزهار وفي هذه المجموعة أتت هذه النقشة من الترتر وتحديداً بحبيبات الباييت.

أيضاً، برزت موضة المخمل أي الـ Velvet وقد رأينا الفستان بقصّة عارية على الأكتاف وشقٍ طويل على الساق إنما مع الشكّ على أطراف هذا الشق وإلى جانب المخمل، برز الدانتيل الذي رأيناه على التنورة المنفوخة، هذه القصة التي تشتهر بها العلامة وقد رأينا هذه القصّة معدّلة في هذه المجموعة إذ بدت بأسلوب الجرس إذ بدت بقصّة غير مستقيمة وتحديداً قصيرة من الأمام وأطول بقليل من الخلف.

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ اللمسة العصريّة والشبابيّة بدت واضحة من خلال الكنزات الصوفية التي نراها للمرّة الأولى في مجموعات دي لا رانتا، هذه الكنزات التي أتت أيضاً فضفاضة ومنسّقة مع التنانير السكيني والأحذية طويلة الساق باللون الأزرق الكوبالت، كما برزت هذه اللمسة من خلال التركيز على السراويل المنسّقة مع التوبات حيث لفتتنا تلك بالنقشة المقلّمة وتحديداً الخطوط المقلّمة بشكلٍ غير مستقيم.

إقرأي المزيد: اليك عروض ازياء اسبوع الموضة في نيويورك لخريف وشتاء 2017-2018

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية