أبرز أسباب ظهور الحبوب البيضاء في الوجه

سبب ظهور الحبوب البيضاء في الوجه

مصدر الصورة موقع Freepik

ان كنت تبحثين عن سبب ظهور الحبوب البيضاء في الوجه التي يمكن أن تفسد إطلالتك، ياسمينة اختارت أن تعرفك عليها لتتمكني من إيجاد العلاج المناسب لها.

ias

هناك العديد من أنواع الحبوب التي يمكن أن تظهر في وجهك، والتي تجعلك تعانين من شوائب في إطلالتك، الا ان الحبوب البيضاء أسبابه يمكن أن تكشف لك الكثير.

التغييرات الهرمونية

ان المعاناة من تغييرات هرمونية يمكن أن تتسبب في انسداد في مسامات الوجه بسبب زيادة في افراز الدهون في البشرة، وهي تعتبر أيضاً أفضل المحفزات التي تؤدي إلى ظهور حب الشباب. وتترافق التغييرات الهرمونية مع مرحلة الحمل، أو نزول الدورة الشهرية، أو مرحلة البلوغ أو عند تناول حبوب منع الحمل التيتؤثر في افراز الهرمونات في الجسم.

الوراثة

اثبتت بعض الدراسات أن وجود بعض الجينات الوراثية يمكن أن يؤدي إلى ظهور الحبوب البيضاء في الوجه بالإضافة إلى ظهور حب الشباب. إلا أن الجينات المسؤولة لم تحددها الدراسات.

النظام الغذائي

إن النظام الغذائي الذي تتبعينه يمكن أن يؤثر في صحة بشرتك، ويؤدي إلى ظهور الحبوب فيها. فتناول بعض الأطعمة يؤدي إلى تفاقم مشكلة الحبوب البيضاء منها الأغذية الغنية بالكربوهيدرات والسكريات.

مستحضرات العناية بالبشرة

هناك الكثير من مستحضرات العناية بالبشرة غير المناسبة والتي تحتوي على مواد كيميائية تؤدي إلى ظهور الشوائب فيها ومنها الحبوب البيضاء الصغيرة ويمكن للاستمرار باستعمال هذه المستحضرات أن يؤدي إلى التهاب هذه الحبوب وتفاقم هذه المشكلة في البشرة.

وتعرفي أيضاً على علاج الحبوب البيضاء الصغيرة في الوجه في يوم واحد فقط.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية