"سياحة دبي" و"إكس دبي" تحتفلان بإطلاق مبادرة "إكس يوغا دبي"

"سياحة دبي" و"إكس دبي" تحتفلان بإطلاق مبادرة "إكس يوغا دبي"

يشهد افتتاح مهرجان "إكس يوغا دبي"، الذي تنظمه "سياحة دبي" بالتعاون مع "إكس دبي" وتقدمه شركة "دو" للاتصالات، الإعلان عن أبرز الشخصيات ومدربي اليوغا الذين سيصلون إلى دبي من كل أنحاء العالم خلال شهر فبراير المقبل للمشاركة في هذا المهرجان الفريد.

ias

اختبري نفسك: أي نوع من الرياضة يناسبك؟

ويأتي هذا المهرجان الذي سيقام في 19 و20 فبراير المقبل ليسلّط الضوء على أهميته كفعالية تمتد على يومين لتعزز إمكان ممارسة اليوغا كأسلوب حياة، ويشمل دورة اليوغا الرئيسية المقامة يوم 19 فبراير، بالإضافة إلى مجموعة كاملة من الأنشطة التي يقدّمها أشهر ممارسي ومدرّبي اليوغا في العالم.

ويساعد هذا المهرجان المشاركين على تحقيق التوازن بين العمل وأوقات الفراغ، وهو أول مهرجان من نوعه في المنطقة يقدّم سلسلة مجانية من دورات اليوغا، وورش العمل، كما يتضمّن نقاشات بين الأفراد من كل الأعمار والقدرات حول رياضة اليوغا.

وقالت النائب التنفيذي للرئيس للإعلام والاتصال في شركة "دو" هالة بدري: "تسعى شركة "دو" دائمًاً للبحث عن أساليب جديدة ومثيرة لمشاركة المجتمعات في كل أنحاء الإمارات العربية المتحدة في مبادرات تعنى بأسلوب الحياة الصحية. ونظرًا لأن تحفيز المواطنين على اتباع أسلوب حياة صحي وأكثر نشاطًا أصبح من أهم القضايا التي تحظى باهتمام كبير على المستوى الوطني، يسعدنا أن نتعاون مع "سياحة دبي"و"إكس دبي"على تحقيق هذا الهدف والمشاركة في هذه المبادرة التي تستضيف أبرز فعاليات اليوغا العالمية في الإمارة."

وتابعت: "ففي بيئة الأعمال النشطة التي تتميز بها دبي، تصبح الحياة الصحية والرياضة من أهم العوامل التي تساهم في نشر الطاقة الإيجابية، وهذا ما تقدّمه هذه الرياضة الجسدية والروحية. فبالإضافة إلى تحسين مستويات اللياقة البدنية، توحد اليوغا الناس على المستوى الشخصي، كما تساعد على تشجيع أسلوب حياة يتّسم بالصحة والسعادة."

وتضم قائمة الرعاة المشاركين عدداً من المؤسسات العالمية الشهيرة مثل "ريبوك"، و"كاديلاك"، و"سكاي دايف دبي"، إلى جانب بعض الرعاة في مجال الإعلام مثل صحيفة 7 أيام، وزي تي في، وقناة زي ليفنج، وإعمار كشركاء رئيسيين في رعاية مقر المهرجان، فضلًا عن مشاركة مجلس دبي الرياضي بوصفه شريكًا استراتيجيًا للمهرجان.

وعلّق مدير مهرجان "اليوغا" محمد جواد قائلًا: "يحرص مهرجان "إكس دبي يوغا" على استضافة نخبة من أشهر المتخصّصين العالميين والمحليين في رياضة اليوغا ليقدّم لعشاق اليوغا على اختلاف قدراتهم فعاليات متنوعة ومتميزة تسلّط الضوء على اهتمام دبي بتشجيع الحياة الصحية لسكانها وزوارها."

وأضاف: "سيستقطب هذا المهرجان، الذي يتوقّع له أن يكون أكبر مهرجان من نوعه في دبي، مشاركة الآلاف من عشاق اليوغا ونمط الحياة الصحي في الفعاليات التي تمتد ليومين من البهجة والمتعة للعقل والجسد معًا".

وأشار إلى أن تصميم المهرجان جاء بهدف الاستفادة من الاهتمام الكبير باللياقة البدنية، إذ يتضمّن سلسلة من الندوات التي تتناول عددًا من الموضوعات المتعلّقة بالصحة العامة مثل تناول الأطعمة الصحية، والتأمل الذي يعزّز السلام الداخلي وقوة الجسد.

إطلاق مبادرة

وتمهيدًا لإقامة مهرجان اليوغا، تجتمع مجموعة من نجوم اليوغا الدوليين في دبي للمشاركة في هذا الحدث الصحي وحشد الجماهير، وتشمل هذه المجموعة الشخصيات التالية:

معلّمة اليوغا الشهيرة على يوتيوب "داشامه كوناه"، والتي تستعرض رحلتها منذ كانت طالبة يوغا حتى أصبحت معلمة من خلال تجاربها في ممارسة هذه الرياضة. ويعود الفضل إلى هذه المدربة في ابتكار ممارسة اليوغا وقوفًا على ألواح التجديف، وكذلك ابتكار نمط خاص بها في ممارسة اليوغا وهو،"براناشاما".

وتستعرض داشامه خلال الفعاليات تقنيتها الخاصة في ممارسة اليوغا والتأمل التي تهدف إلى شفاء العقل والارتقاء بقدرات الجسد.

"سادي نارديني"، من لوس أنجلوس، مؤسسة كور سترينث فينيازا يوغا ونجمة الروك متعدّدة المهارات، التي تعرض أسلوبها المميز في ممارسة اليوغا من خلال حركات قوية تعزّز الطرق المختلفة لممارسة اليوغا بمزيج من التقنيات الشرقية والغربية التي تلهم العقل والجسد والقلب.

ومن مدينة نيويورك، تأتي الدكتورة "إيمي راشيل"، وهي طبيبة متخصّصة في إزالة السموم من الجسم وتدرس نهج طبي فريد لتطهير الجسم والشفاء من عدة أمراض باستخدام نظام غذائي نباتي والاعتماد على الأطعمة النيئة. ويُستخدم نهج الطبيبة المعتمد على الأطعمة النقية والنيئة، للاستشفاء من فطريات المبيضات والطفيليات وتحقيق التوازن الجسدي والنفسي في آن واحد

"سان كيركوف"، معلّمة يوغا معتَمَدة وخبيرة في ممارسة اليوغا للحوامل، وكأم لثلاثة أطفال، تقدّم سان دروس اليوغا للحوامل، مدعومة بخبرتها الشخصية، وتساهم دروس اليوغا في تحسين الوضع الجسدي والنفسي للمرأة الحامل.

استحوذ معلم اليوغا المحترف"سونيل سينغ" على عقول الكثير من ممارسي اليوغا في كل أنحاء العالم. ويقدّم سونيل في مهرجان اليوغا الوضعيات المختلفة لممارسة اليوغا وتقنيات التأمل. ويستخدم نهجه الخاص في دمج الأساليب التقليدية والحديثة، ما يجعل تقنياته مناسبة تمامًا لممارسي اليوغا في هذا العصر.

اعتمدت موسوعة غينيس للأرقام القياسية "تاو بورشون لينش" كأقدم معلمة لليوغا في العالم. في سن الـ 97، تقدم تاو دروس اليوغا من غرف منزلها في وايت بلينز، بنيويورك.

وتقول "تاو" إن اليوغا هي حبها الأول، إلاّ أنها تشارك كذلك في مسابقات الرقص، التي حصلت فيها على العديد من الجوائز. كما تلتزم "تاو" بالطعام النباتي، وتتجنّب الأدوية والمكمّلات الغذائية تمامًا، وتكرّس حياتها لتعليم اليوغا، كما تسافر في كثير من الأحيان إلى الهند لمواصلة دراستها لهذا الفن.

ولإضفاء لمسة من الفن الرفيع على احتفالية ممارسة اليوغا في دبي، يأتي الفنان الأميركي العصامي الشهير، بريان كراوفورد، الذي يحمل شغفًا خاصًا لليوغا وتصوير الطبيعة، إلى دبي لالتقاط روح المهرجان وقوة الجسم البشري من خلال صوره الفوتوغرافية، مع خلفية ساحرة وهي برج خليفة.

وبالإضافة إلى دورة اليوغا الرئيسية المقامة في التاسع عشر من فبراير المقبل والمجموعة المتنوعة من القطع الموسيقية والتجارب الترفيهية المعروضة لإمتاع المقيمين في دبي وزائريها، هناك كذلك سلسلة من الفعاليات التي تسبق الحدث الرئيسي، مثل شاحنة اليوغا التجريبية التي تعرض فنون اليوغا وتتوقّف في المواقع الرئيسية حول المدينة، مع تجمّعات مفاجئة لحشود من الجماهير.

وتشمل مبادرة اليوغا الجديدة، التي أسستها "إكس دبي" بالتعاون مع "سياحة دبي"، مهرجاناً ضخماً يستمر على مدى يومين لإمتاع الجسم والعقل معًا، ويقام في حديقة برج بارك في داون تاون دبي، في 19و20 فبراير 2016.

مجموعة من أكبر مدربي اليوغا في العالم تدعوكم لاكتشاف أحدث ممارسات اليوغا

جدول رحلة مهرجان إكس يوغا دبي

19 فبراير

14:00 إيمي راشيل – ورشة عمل التخلّص من سموم الجسم اليوغا للجميع مع تاو

15:30 سادي نارديني – صفوف/ ورشة عمل ممارسة اليوغا وإيقاظ العقل الباطن سان كيركوف – صفوف ممارسة اليوغا أثناء الحمل

17:00 عرض تجريبي لممارسة اليوغا وقوفًا على لوح التجديف مع داشامه كوناه

20 فبراير

7:00 ممارسة براناشاما يوغا مع شروق الشمس مع داشامه كوناه

8:00 التأمل مع سونيل سينغ

9:00 فينيازا يوغا مع سادي نارديني

10:00 يوغا الحبل الشوكي مع سونيل سينغ

11:00 اليوغا للجميع مع تاو

14:00 سان كيركوف – ورشة عمل اليوغا العلاجية إيمي راشيل -ورشة عمل التخلص من سموم الجسم

17:00 عرض تجريبي لممارسة اليوغا وقوفًا على لوح التجديف مع داشامه

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية