شعرك يتساقط؟ قبل الحل، ابحثي عن السبب!

شعرك يتساقط؟ قبل الحل، ابحثي عن السبب!

شعرك يتساقط؟ قبل الحل، ابحثي عن السبب!

تفعلين المستحيل للتغلّب على مشاكل الشعر التي تصيبك، كالتساقط، أو الضعف، أو البهتان، أو عدم الحيويّة، ولكن من الضروري قبل الدخول في مرحلة العلاج أن تبحثي عن الأسباب الكامنة وراءشعرك الضعيف والمتضرر والذي بدأ بالتساقط، واعرفي أنّ الحل الجذري يكمن في معرفة سبب المشكلة والعمل على تفاديها! 

ias

 

إنّ الضغوطات العصبيّة والنفسيّة التي تعيشينها في حياتك اليوميّة سواء في منزلك أو مكان عملك، تؤثّر سلباً على شعرك وتضعفه، ويكمن الحل في الاسترخاء لفترة معيّنة خلال النهار، حتّى لو لم تتجاوز هذه الفترة الربع ساعة. 

 

إنّ إهمالك العناية بشعرك، وعدم تمشيطه بالشكل الصحيح، وعدم تهوئته يجعل الدورة الدمويّة داخله خفيفة، فتضعف بصيلاته وجذوره، وبطبيعة الحال ستكون النتيجة الحتميّة لهذا الأمر هو تساقطه.  

 

قد يعود سبب تساقط شعرك إلى بعض الأمراض، لذا إذا لاحظت أنّ الأمر زاد عن حدّه، من الأفضل لك الخضوع لفحوصات طبيّة، ففقر الدم وبعض ألأمراض الجلديّة قد تظهر كعوارض على شعرك. كما هناك بعض الأدوية التي من المحتمل أن تسبب تساقط شعرك. 

 

من الأسباب الأساسيّة لتساقط الشعر هو سوء التغذية، فعدم التزامك بنظام عذائي صحي متوازن يضعف شعرك، ويفقده بريقه، لذاعليك التركيز على العسل والحليب والخميرة والثمار البحرية والأسماك لصحّة شعرك. 

 

إنّ الإفراط في  استخدام مجفف الشعر، أو أداة تمليس الشعر أو تجعيده، أو الإكثار من وضع الجل والموس والسبراي يساهم بصورة مباشرة في تساقط شعرك. 

 

والآن تفادي هذه الأسباب لتحصلي علىشعر جذّاب يفيض حيويّة وجمالاً! 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية