صنع العاب في المنزل بطرق مختلفة

صنع العاب في المنزل بطرق مختلفة

يعتمد الكثير من الاهالي على صنع العاب في المنزل مع اطفالهم، بهدف التثقيف وتنشيط الاذهان، وتنشيط حواس الابداع والاختراع. وقد تعتقدين ان الامر صعب وبحاجة للكثير من الوقت، الا ان الواقع مخالف لذلك، فرغم ان أفضل العاب بلاي ستيشن 4 للاطفال لها جماهيريتها ولكن ما يصنعه بنفسه قد يشعره بمتعة اكبر! 

ias

سنتحدث في هذا المقال عن نوعين من الالعاب يمكنك صنعهم في المنزل مع اطفالك والاستفادة منها.

1- المعجون

من احبّ الالعاب على قلب الولد، ويمكن الحصول عليها من مكوّنات منزلية بسيطة: ملعقتان كبيرتان من الزيت النباتي، الوان الطعام حسب الرغبة، كوبان من الدقيق، كوب ملح وكوب وثلاث ارباع كوب من المياه. للحصول على المعجونة فكل ما عليك فعله هو مزج المقادير من دون الوان الطعام، لتصبح شبيهة بالمعجون. ثم اعمدي على تلوين المعجون معه بالالوان الموجودة. من هنا يكون له الوقت للابداع والاختيار. 

2- فقاقيع الصابون

التي يمكنك صنعها في المنزل واللعب مع ولدك. ضعي الماء والصابون في وعاء كبير، ثمّ ضعي في وسطه طوق الهولا هوب. ارفعي الطوق فتجدين الفقاعة الكبيرة. ويمكنك الطلب منه الوقوف في منتصف الطوق، بحيث يمكنك تشكيل الفقاعة الكبيرة حوله. على صعيد آخر، اكتشفي خلطات تعلّم العروس صنع الصابون قبل الزفاف. 

العاب بسيطة يمكنك صنعها في منزلك، وتساعدك على اسعاد الاولاد، ومنها ننتقل الى موضوع مختلف عن ألعاب الفيديو التي تناسبك بحسب برجك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية