صيحات جماليّة: أسبوع الموضة في ميلان لربيع 2013

تقدّم دور الأزياء العالميّة في كلّ موسم صيحات جماليّة متنوّعة ومتجدّدة تناسب المرأة العصريّة التي تعشق التغيير وتكون الجرأة عنوان إطلالتها. من أسبوع الموضة في ميلان لربيع 2013، تقدّم لكِ ياسمينة ملخّص مفصّل حول صيحات تسريحات الشعر والماكياج من أبرز المصمّمين الإيطالييّن والعالميّين. تصفّحي الصور حتى تتمكّني من تبنّي الصيحات على أصولها.

ias

في ميلان، كان التنوّع سيّد الموقف، إذ ظهرت صيحات جماليّة مختلفة في كلّ عرض، منها العادي والغريب وغير المتوقّع.

فيما يخص تسريحات الشعر: الأناقة البسيطة سيطرت في عروض الأزياء، فظهرت التسريحات الناعمة والأنثويّة التي لا تعتمد على التصفيف الممل، بل على الحفاظ على الشعر على طبيعته مع تعديل بسيط. سرّحي شعرك في الربيع على طريقة جيانفرانكو فيرري وافرقي شعركِ بطريقة مختلفة تظهر شعرك من الأمام على شكل مثلّث، أو افرقي خصلاتك المالسة على النصف كما ظهرت في عرض DSquared2، أو على جانب الرأس مع خصلات مموّجة وطبيعية كما ظهرت في عرض Emporio Armani. ينصحك كل من دولتشي أند غابانا وفندي بتزيين شعرك بوشاح الرأس أو الأكسسوارات الغريبة. لا تتخلّي عن تسريحة ذيل الحصان والكعكة المنخفضة، وضعي الجيل على شعركِ من الأمام حتى يظهر مبلولاً.

فيما يخص الماكياج: ليس هناك للماكياج العادي مكان للإعراب في أسبوع الموضة في ميلان، إذ كل مصمّم قدّم شيئاً أذهل الجميع من خلاله. فمن أبرز الأساليب الغريبة كانت القطع القماشيّة الملوّنة التي تمّ استخدامها في عرض فنديلتحديد العيون، أو مثلاً ظلال العيون الذي طبّق بشكل دائري في وسط الجفن الأعلى في عرضإميليو بوتشي. فضلاً عن قلم الشفاه الأبيض الذي حدّد شفاه العارضة العلويّة في عرض برادا! كل هذه الأساليب تضاف الى الماكياج الطبيعي، الـnude، الشفاه الملوّنة بالأحمر والبرتقالي، الألوان المعدنيّة، الأشكال الهندسيّة على العيون، السموكي…
حتماً ستحبّين هذه الصيحات عند مشاهدتها مرفقة في ألبوم الصور!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية