اكتشفي طرق مكياج جديده قادرة على اخفاء العيوب في اطلالتك

طرق مكياج جديده للوجه والجسم

تقدم لك ياسمينة في هذا المقال، طرق مكياج جديده للوجه والجسم حتى تتبعين الخطوات المطلوبة منك لتتخلصين من الشوائب التي تزعجك وتسبب لك الاحراج وتستعيدي الثقة بإطلالتك.

ias
  1. طريقه مكياج جديده للوجوه لبشرة خالية من الشوائب
  2. نصائح وطرق مكياج جديده للجسم لسيقان لا عيب فيها

1- طريقه مكياج جديده للوجوه لبشرة خالية من الشوائب

طرق مكياج جديده للوجه والجسم

يتألف مكياج الوجه من ادوات ومستحضرات تجميل عادةً ما يبدأ المكياج بها كونها ضروريّة الاستخدام للحصول على بشرة مشرقة وصافية ونضرة في كلّ الأوقات والمناسبات ومنها:

  • كريم الاساس: يعمل كريم الأساس بشكل فعّال على تأمين التغطية المناسبة للبشرة من المتوسطة الى المثاليّة والكاملة، وذلك بهدف اخفاء الشوائب والعيوب قدر الامكان مثل البثور التي تظهر خلال مراحل عمريّة معيّنة، كحب الشباب ايضاً والرؤوس السوداء، بالإضافة الى البقع الداكنة التي تتسبّب بها أشعة الشمس الضارة وغيرها من العوامل التي تؤثر بطريقة سلبيّة على اطلالتك. من هنا ضرورة اختيار كريم الاساس الانسب للون ونوع بشرتك، وان يكون ذات جودة عالية حتى لا يسبب اي حساسيّة او ضرر للبشرة مع احتوائه على حامي او واقي من الشمس.

ومن ماركات الفاونديشن التي تتمتّع بتركيبة مميزة، وخصائص رائعة يمكن الاستفادة منها، لك ان تجرّبي كريم اساس برجوا Bourjois الذي يأتي بأنواع مختلفة لتتلاءم مع البشرة الدهنية، المتوسّطة والعادية، وبدرجات الوان متعدّدة ليرضي كلّ الأذواق والمناسبات وحتى مواسم وفصول السنة.

  • البودرة: تأتي البودرة بعد تطبيق كريم اساس برجوا Bourjois على البشرة، حتى يثبته ويطفي لمعته، الامر الذي يحول دون سيلان المكياج خلال فترة النهار والليل والسهرة. وتتميّز البودرة بقدرتها على التخلص من اللمعة الزائدة التي تظهر على الوجه من هنا ضرورة استخدامها من قبل صاحبات البشرة الدهنيّة التي عادةً ما يكثر فيها اللمعان نتيجة الزيوت التي تفرزها.

ومن أنواع البودرة، تلك الشفافة التي تأتي بلون ابيض ثم يزول لونه بمجرّد وضعها على البشرة، كذلك هناك البودرة الملوّنة التي يمكن اختيارها بدرجة مطابقة للون البشرة.

  • الكونسيلر: يعمل الكونسيلر على اخفاء العيوب الموجودة في البشرة مثل الهالات السوداء، والندبات الصغيرة واثار الحروق والخطوط الرفيعة، مع ضرورة اختياره من نفس نوع البشرة للحصول على النتائج المطلوبة والاطلالة المثاليّة.

للكونسيلر نوعين، الأوّل مائيّ ومنه السّائل والكريميّ، الذي يتلاءم مع البشرة الجافّة، ويؤمن تغطية مساحات كبيرة من النقاط التي تزعجك في اطلالتك، كذلك هناك النوع الثاني الذي يأتي على شكل اصبع فهو صلب التركيبة، ويستخدم بشكل خاصّ لاخفاء الحبوب والبثور والكدمات التي تترك اثارها في الوجه.

ونوع الكونسيلر ليس وحده مطلوباً، كي يكون ملائماً لنوع بشرتك، بل عليك ايضاً التركيز على اللون الامثل لك، حيث أنّ الوان الكونسيلر عدّة ومن اهمها الكونسيلر الاصفر الذي يستخدم لتغطية الكدمات في الوجه ومنطقة تحت العين، وغيرها من المناطق الحمراء الخفيفة في الوجه.

كما هناك اللون الارجواني او البنفسجي الزاهيّ، الذي تلجأ اليه المرأة لتسوية لون البشرة الشاحبة، والمتعبة نتيجة الارهاق والتوتّر وقلة النوم وكثرة العمل حتى ساعات متأخرة من الليل، هذا ويعمل ايضاً على تغطية المنطقة الغامقة جدّاً تحت العين. واللون الثالث هو الاخضر الذي يستخدم لتسوية المناطق الحمراء وحروق الشمس والرؤوس السوداء والبيضاء.

ولك ان تختاري لمكياجك النوع الاقرب اليك من كونسيلر ماك MAC هذه الماركة الشهيرة التي دائماً ما تقدّم افخم ادوات المكياج ومستحضرات التجميل.

وهذا ويمكنك ايضاً ان تضعي البرايمر قبل تطبيق كريم الاساس فهو يأتي على هيئة كريم او جيل، مخصّص لتثبيت المكياج، وتلجأ اليه السّيدات عادةً في السهرات للحفاظ على جمال اطلالتهنّ حتى انتهاء السهرة.

كذلك يعتبر البلاش من ادوات المكياج الاساسيّة فهو يعمل على اعطاء البشرة وكامل المكياج بعض الحياة والحيويّة، ويكسر لون بشرتك الواحد، ويمكنك ان تختاري بين الوان البلاش الزهرية او المشمشيّة او البرونزية او غيرها بحسب الرغبة والذوق.

أما اكثر طريقة مكياج جديده باتت رائجة جدّاً في الفترة الأخيرة ومستخدمة بكثرة من قبل السيدات، فهي تقنيّة الكونتورينغ فهو من احدث صيحات مستحضرات التجميل في عالم المكياج، ويعمل على اضاءة الوجه بالملامح الجميلة منه وابرازها بقوّة اكثر حتى تبقى ظاهرة بشكل اساسيّ في الاطلالة، في حين يعمل بالوقت نفسه على تضليل النقاط والعيوب التي ترتبط بشكل الوجه وتؤثر سلباً على اللوك بأكمله. من هنا ضرورة اختيار طريقة تطبيق الكونتورينغ الانسب لشكل وجهك. وعليك ان تعلمي ان وضع الكونتورينغ يأتي بعد تطبيق كريم الاساس لتأدية دوره المطلوب، كما أنّه يأتي بلونين الابيض الفاتح او الهايلايت لابراز الملامح الجميلة، واللون الداكن لاخفاء العيوب.

اقرأي المزيد: تعلمي كيف تختارين كريم اساس ماركة فخمة الانسب لنوع بشرتك

2- نصائح وطرق مكياج جديده للجسم لسيقان لا عيب فيها

طرق مكياج جديده للوجه والجسم

يعد مكياج الجسم من التقنيّات الرائجة جدّاً في الاونة الاخيرة بعدما بات من ابرز صيحات المكياج واحدثها خصوصاً في فصل الصيف على اعتبار ان المرأة تلجأ الى ارتداء فساتين قصيرة وشورتات وتنانير ما يجعلها تركّز ايضاً على شكل جسمها وساقيها.

ومن الحيل والاساليب المطلوبة للحصول على سيقان خالية من العيوب والشوائب، واكثر جاذبيّة ولمعان، استخدام كريم الاساس المخصّص للجسم، الذي يحتوي على لمعة خفيفة، مثل كريم اساس برجوا Bourjois او كريم اساس ماك MAC Face and Body Foundation الذي اعدّ لهذه الغاية، لذا قومي بوضع كميّة قليلة من كريم الاساس في راحة يدك ووزعي الكريم على السّاق بشكل متساوٍ حتى يتوحّد لون البشرة.

ويمكنك ان تستخدمي اللوشن اللامع المخصّص لترطيب الجسم والذي من شأنه ان يعطي شكلاً جذاباً لساقيك.

ومن الادوات المطلوبة ايضاً للحصول على سيقان خالية من العيوب، سبراي توحيد لون السّاق الذي يمنحك الشكل المثاليّ، من خلال نثر القليل منه على جزء من السّاق، ومن ثمّ وضع اللوشن اللامع على راحة اليد وتوزيعه على الساقين ليمتزجا بطريقة رائعة.

هذا ويمكنك ايضاً الاستعانة بالبودرة البيضاء مع لمعة مثل الهايلايتر او الاي شدو الابيض اللامع لتضعيها بواسطة الفرشاة على طول عظمة السّاق الأماميّة وخلف الركبة.

وتنصح كذلك خبيرات التجميل في كثير من الاحيان، بإستخدام بي بي كريم المثالي لاخفاء عيوب الجسم والساقين، وترطيب البشرة وتغذيتها في الوقت نفسه، حتى تحصلي على نتائج كثيرة بفضل مستحضر واحد.

اقرأي المزيد: إليكِ أفضل 5 كريمات أساس للجسم!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية