طريقة العناية بالشعر التالف والجاف مع هذه الخلطات

طريقة العناية بالشعر التالف والجاف

تعاني غالبية النساء في مرحلة ما من مشكلة الشعر التالف والجاف، وتبحث المرأة دائماً عن الحلول المناسبة التي تساعدها على استعادة صحة شعرها ومنحه الرطوبة اللازمة حتى تتمكني من العناية بالشعر التالف وعلاجه. لذلك، اختارت "ياسمينة" ان تعرفك على:

ias
  1. اسباب جفاف الشعر وتلفه
  2. خلطات العناية بالشعر التالف من الصبغه
  3. خلطات العناية بالشعر التالف من الفرد

1- اسباب جفاف الشعر وتلفه

طريقة العناية بالشعر التالف والجاف

هناك العديد من الاسباب التي يمكن ان تؤثر على صحة الشعر وتؤدي الى معاناتك من الشعر التالف والجاف. لذلك، اخترنا ان نعرفك على ابرزها.

1- مشاكل صحية: يمكن ان تعود اسباب جفاف الشعر وتلفه الى مشاكل صحية يمكن ان تعاني منها. خصوصاً في حال مهاناتك من قصور في الغدة الدرقية التي تحتاج الى استشارة طبيبك المختص وهي بالطبع ستؤدي الى ان تعاني من الشعر التالف والمتقصف.

2- استخدام الادوات الحرارية: ان استعمال مجفف الشعر والمكواة الحرارية بكثرة على شعرك من شأنه ان يؤثر بشكل سلبي عليه وتؤدي الى تلفه. فالحرارة المرتفعة تؤدي الى انتزاع العناصر المرطبة من الشعر من هنا ضرورة الحد من استعمال هذه الادوات.

3- مستحضرات الشعر: من الضروري ان تحرصي على اختيار مستحضرات الشعر بعناية من اجل الحفاظ على صحة شعرك. فتجنبي اختيار تلك التي تحتوي على مواد كيميائية فهي لا تترك شعرك تالفاً وغير صحي فقط، بل تتسبب في تساقطه.

4- تقص الترطيب: من الضروري ان تهتمي باستمرار بترطيب شعرك لحمايته من التلف والجفاف. لذلك، الجأي الى استعمال الزيوت الطبيعية التي ترطب الشعروتغذيه بشكل منتظم.

5- طريقة غسل الشعر: ان غسل الشعر بطريقة خاطئة من شأنه ان يؤثر على صحة الشعر خصوصاً في حال استخدام الماء الدافئ او ترك الشامبو لمدة طويلة على الشعر.

6- الصبغات: صبغ الشعر او فرده من اهم الاسباب التي تؤدي الى جفاف الشعر وتلفه. فهو يترك الشعر اكثر جفافاً وضعفاً لانه يؤثر على طبقات الكيراتين التي تحافظ على رطوبة الشعر.

2- خلطات العناية بالشعر التالف من الصبغه

طريقة العناية بالشعر التالف والجاف

ان استعمال الصبغة بشكل مستمر على شعرك من شأنه ان يؤدي الى تلفه وجفافه. من هنا ضرورة اعتماد بعض الخلطات التي تخلصك من الشعر التالف من الصبغه وتساعدك على العناية بالشعر التالف وعلاجه:

1- ماسك زيت الزيتون: يساعدك زيت الزيتون على اعادة الترطيب الى شعرك المصبوغ ويمنحه اللمعان الحيوية. فهو من العلاجات سهلة الاستخدام والمتوفرة في كل منزل كل ما عليك فعله هو تسخين كمية من زيت الزيتون تتلاءم مع طول شعرك ودلكي به فروة الرأس ولفي شعرك بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة ساعتين ثم اغسليه كالمعتاد. استخدمي هذا العلاج بعد لضعة ايام من صبغ الشعر وليس على الفور. هذه الخلطة ستساعدك على التخلص من الشعر التالف والمتساقط.

2- ماء الارز: ان الماء الذي ينتج عن نقع الارز يمكن ان يكون احد العلاجات الطبيعية الفعالة لتلف الشعر نتيجة صبغه. وهو يساعد على حماية طبقات الشعر الخارجية ويحفظ علرطوبة بداخله. كل ما عليك فعله هو تطبيق ماء الارز على كامل الشعر واتركيه لمدة ساعتين ثم اغسليه كالمعتاد.

3- زيت جوز الهند: يحتوي زيت جوز الهند على مواد فعالة تساعد على تحسين صحة الشعر فهو يخترق جذع الشعر المتضرر ويقلل من فقدان البروتين منه. لذلك، دلكي شعرك المتضرر بزيت جوز الهند الدافئ عدة مرات في الاسبوع. وهو من افضل الخلطات لعلاج الشعر التالف جدا.

4- الافوكادو: تحتوي الافوكادو على مواد فعالة تساعد في الحفاظ على الرطوبة في شعرك وتحسين حالة الشعر التالف نتيجة الصبغ. قومي بهرس لب الافوكادو واضيفي اليه ملعقة من الزبدة غير المملحة وصفار بيضة واحدة. وزعي المزيج على كامل الشعر واتركيه لمدة ساعتين ثم اشطفيه بالماء والشامبو.

إذاً، مع هذه الخلطات ستتمكنين من علاج الشعر التالف من الصبغه.

3- خلطات العناية بالشعر التالف من الفرد

حيل تجميل لإخفاء الشيب من دون صبغة

ان الشعر التالف من الفرد يحتاج الى عناية خاصة لاستعادة صحته وترطيبه ليكون شعرك جذاباً. لذلك، اخترنا لك هذه الخلطات الفعالة للعناية بالشعر التالف وعلاجه

1- زيت السمسم: ان زيت السمسم هو من اهم الزيوت الطبيعية الفعالة في مجال العناية بالشعر. فهو يساعد على تقوية الجذور وزيادة حيويته وعلاج الشعر التالف والمتساقط. لذلك، امزجي ملعقتين من عصير الشمندر واضيفي اليه ملعقتين من زيت السمسم وملعقة كبيرة من عصير الليمون. دلكي فروة رأسك بالمزيج لمدة 5 دقائق ثم قومي بتغطيته بغطاء بلاستيكي واتركي لمدة نصف ساعة ثم اشطفيه بالماء الفاتر  والشامبو.

2- خل التفاح: كل ما عليك فعله هو فرك شعرك بخل التفاح بحركات دائرية لمدة دقيقتين واتركيه لمدة لا تزيد عن عشر دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر والشامبو. هذه الخلطة ستخلصك من الشعر التالف والمتقصف.

3- صفار البيض: من افضل الخلطات لعلاج الشعر التالف من الفرد. فصفار البيض يحتوي على عدة مواد مغذية للشعر وضرورية لصحته وعلاج الشعر التالف جدا قومي بخفق صفار بيضتين في وعاء واضيفي اليها نصف كوب من زيت الزيتون وطبقي المزيج على كامل الشعر مع التركيز على الاطراف والجذور. وعطيه بغطاء بلاستيكي واتركيها لمدة ساعة ثم اغسليه بالماء الفاتر والشامبو.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية