طريقة علاج الم الرقبة الناتج عن النوم الخاطئ

Person, Human, Clothing

علاج الم الرقبة الناتج عن النوم الخاطئ هو من الامور التي ستعرفك عليها ياسمينة لتتمكني من التخلص من هذه المشكلة الصحية وتستعيدي روتينك اليومي.

ias

ان الم الرقبة هو من المشاكل التي تعاني منها غالبية النساء واسبابه عديدة، وبالتالي ان البحث عن العلاج المناسب خصوصاً نتيجة النوم الخاطئ يتطلب منك ان تلتزمي ببعض التعليمات والنصائح الضرورية.

اسباب الم الرقبة:

علاج الم الرقبة الناتج عن النوم الخاطئ:

  • التدليك: من الضروري ان تحرصي على اعتماد تمارين التدليك بشكل منتظم لمنطقة الرقبة، فهو يساعد على استرخاء العضلات، وتحفيز الدورة الدموية في الجسم، ويخفف من التشنجات فيها.
  • تمارين الرقبة: هناك مجموعة من التمارين للرقبة التي تساعدك على التخفيف من التشنجات فيها وهي تشمل، ان تبدأي بالجلوس بشكل مستقيم ومن ثم ابدأي بامالة الرقبة يميناً ويساراً ثم اميلي رأسك الى الامام ثم الى الخلف. أيضاً من التمارين التي ننصحك بها هي ممارسة رياضة السباحة ما يساعد على ارخاء العضلات ومنع تشنجها.
  • الكمادات الباردة: ان استعمال الكمادات الباردة هي من العلاجات الفعالة للتخلص من الم الرقبة الناتج عن النوم الخاطئ، فهي تساعد على تخدير الالم وذلك عبر وضع بضعة مكعبات من الثلج في منشفة وتطبيقها على الرقبة.
  • خلطة الزيوت: ايضاً من الاساليب المثالية للتخفيف من ألم الرقبة هو مزج كمية متساوية من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الخردل. قومي بتسخينه على نار هادئة حتى يفتر. دلكي رقبتك بالمزيج بحركات دائرية لمدة 10 دقائق.

إذاً، بهذه الطريقة ستتمكنين من علاج الم الرقبة، وننصحك بالتعرف على طريقة علاج الم الظهر

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية