فريدا بنتو

فريدا بينتو

فريدا بنتو هي ممثلة وعارضة أزياء هندية محترفة، اُشتهرت بدور لاتيكا في فيلم Slumdog Millionaire الذي فاز بجائزة الأوسكار لأفضل فيلم عام 2009.

ias

بدأت فريدا بنتو مسيرتها المهنية كعارضة أزياء وعملت مع دور العرض لأربع سنوات، كما ظهرت في عروض الأزياء وأغلفة المجلات، إلى جانب الإعلانات التلفزيونية والمطبوعة.

حياتها وبداياتها

ولدت فريدا سيلينا بنتو في عام 1984 في موباي، والدتها سيلفيا تعمل كمديرة مدرسة ووالدها فريدريك يحتل منصب مدير فرع كبير في بنك بارودا، ولها شقيق واحد يكبرها يدعى شارون ويعمل كمنتج مشارك في قناة الأخبار الهندية، وصرحت فريدا في احدى المقابلات بأنها هدية كاثوليكية تعود لمنطقة غوا وأن لها أجداد من خلفية برتغالية وهذا ما يفسر لقبها “بينتو”.

كانت فريدا تطمح بأن تصبح ممثلة من عمر صغير، وشاركت خلال طفولتها بالعديد من النشاطات والألعاب الرياضية، كما غنت في جوقة المدرسة، ثم أكملت شهادة البكالوريوس في فنون اللغة الإنجليزية، وحصلت على شهادة في علم النفس والاقتصاد من كلية سانت كزافييه.

كما كان لها مشاركات مسرحية في مسرح الهواة خلال دراستها الجامعية، وظهرت في العديد من الإعلانات التلفزيونية ، لتظهر بعد ذلك في عدد كبير من عروض الأزياء وأغلفة المجلات.

وفي عام 2008 وبعد 4 سنوات من العمل في مجال عرض الأزياء، إنتقلت إلى الشاشة وحصلت على دورها البطولي الأول ” المليونير المشرد” لتثبت قدرتها التمثيلية، وتنال جائزة “Breakthrough Performance Award”. وكرّت السبحة مع عدد من الأفلام السينمائيّة، من أهمها: Knight of Cups و Unity و Desert Dancer.

ويجدر بنا الذكر أن فريدا بنتو هي واحدة من أعضاء لجنة تحكيم مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي 2023.

حياتها الشخصية

كانت فريدا مخطوبة لمسؤول دعايتها السابق روهان أنتوا لكنها سرعان ما فسخت الخطوبة بعدما حققت نجوميتها، ثم واعدت زميلها نجم فيلم “المليونير المشرد” ديف باتل، وانفصلا بعد علاقة إستمرت ست سنوات، وفي عام 2019 اعلنت فريدا خطوبتها من كوري تران، وتزوجا لاحقًا بدون مراسم زواج بسبب جائحة كورونا، وأنجبت منه عام 2021 طفلها رومي راي.

يمكنك اكتشاف المزيد عن فريدا بينتو من خلال متابعتها على حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي:

حساب فريدا بينتو إنستغرام.

حساب فريدا بينتو تويتر.

حساب فريدا بينتو فيس بوك.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية