ما لا تعرفينه عن فوائد السدر لتكثيف الشعر

فوائد السدر لتكثيف الشعر

من المعروف أن نبتة السدر تتمتّع بفوائد عدة ومفيدة للشعر، تعمل على تقويته وتزويده باللمعان والحيوية اللازمة. إن دوره الاساسي هو تنظيف الشعر من الزيوت الزائدة بالاضافة الى أنه يساعد في تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس واعطائها الغذاء التي تحتاج اليه.

ias

من أهم فوائد السدر: يساعد على تقوية الشعر من جذوره وتقوية البصيلات الضعيفة كما  يعيد الحيوية إليه ويجعله أكثر صحة. ويمنع ظهور القشرة في الشعر التي تعتبر من مشاكل الشعر الزائدة عند الكثيرين ويمنح الشعر لمعاناً ويسرِع من نموه.

أهمل خلطات الشعر لتكثيفه:

خلطة السدر والزبادي: أخلطي في وعاء، ملعقتي طعام من السدر المطحون مع ملعقة طعام من الزبادي وبيضة كاملة. بعد خلط المكونات جيدًا، طبّقي المزيج على شعرك أفركيها واتركيها لمدة تتراوح بين ساعتين إلى ثلاث ساعات. ثم قومي بغسل شعرك بالماء الدافئ وجفّفيه. يمكنك أن تكرِّري هذه العمليَّة مرَّتين في الأسبوع لمدة شهرين لتحصلي على شعر طويل.

خلطة السدر وزيت الخروع: اخلطي في وعاء صغير ثلاث ملاعق كبيرة من السدر مع ملعقتين صغيرتين من زيت الخروع، بالاضافة الى ملعقتين من زيت السمسم أو زيت الزيتون لا يهم فالاثنان مفيدان. ثم اخلطي المكونات جيداً حتى تحصلي على عجينة وطبّقيها على شعرك وافركيه ثم اتركيها أفركي لمدَّة 10 دقائق ثم اغسلي شعرك. أعيدي تطبيق هذه الخلطة كل يوم على شعرك لمدة أسبوعين فقط لكي تحصلي على شعر طويل.

خلطة السدر وزيت الزيتون: اخلطي ملعقتي طعام من السدر المطحون مع ثلاث ملاعق طعام من زيت الزيتون. بعد خلط المزيج جيدًا، طبّقي الخلطة على شعرك لمدّة 10 دقائق ودلّكي شعرك بلطف، ثمّ اغسلي شعرك بالماء والشامبو. إن هذه الخلطة مناسبة لصاحبات الشعر الجاف لانها تعمل على تزويده بالحيوية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية