في اليوم العالمي للقهوة إستفيدي من فوائدها الجمالية

في اليوم العالمي للقهوة إستفيدي من فوائدها الجمالية

في اليوم العالمي للقهوة، هل تعلمين أن للبن فوائد جمالية كثيرة تغنيك عن شراء أبهظ الكريمات؟ ياسمينة ستعرفك على أبرز فوائدها الجمالية وكيفية الإستفادة منها عملياً للإعتناء ببشرة الجسم والوجه وفروة الشعر. وفي الوقت عينه لا بدّ من الإستفادة أيضاً منها لتحسين عملية الهضم وتعزيز حرق الدّهون في الجسم، وحماية الرّأس من أمراض خطيرة كالبركنسون والألزهايمر، أما بما يخص فوائده الجمالية فاستفيدي من:

ias

فوائده على البشرة

  • يمكنك الإستعانة بالبن من أجل تقشير البشرة والتخلص من جميع خلاياها الميتة لتتنفس وتسمحي لخلاياها بالتجدد. إستفيدي من ذلك بإضافة رشة من السكر الى ملعقة صغيرة من البن وأخرى من زيت الزيتون، طبّقي المزيج على بشرة وجهك من خلال تدليكه لدقيقتين على الأقل.
  • بالإضافة الى ذلك إن للقهوة القدرة على منع ظهور علامات الشيخوخة المبكرة وعلى تفتيح لون الجلد والتخلص من بقعها الداكنة لا سيما وأنها تحتوي زيوت طبيعية غنية بمضادات الأكسدة. أما طريقة استخدامها فتكمن في إضافة ملعقة صغيرة من عصير الليمون وأخرى من زيت الزيتون الى أخرى من البن. أخلطي المزيج جيداً وطبقيه على بشرة وجهك لـ 20 دقيقة.
  • يمكنك أيضاً الإستفادة منها للتخلص من الهالات السّوداء فهي تعزز الدورة الدّموية في منطقة تحت العين وتحفز الجلد على تجديد خلاياه ما يفتّح لونها ويعيد الإشراق والحيوية الى إطلالتك. يكفي أن تضيفي القليل من زيت جوز الهند الى البن وتضعي الخليط تحت عينيك لـ 15 دقيقة على الأقل .

فوائده الجمالية على الشعر

وبما يخص فوائد البن الجمالية على الشعر، فتكمن بتطهير الفروة من الفطريات التي تمنعها من التنفس كما أنه يحميها من بعض الأمراض المزمنة التي تساهم في تساقط الشعر وخسارته. أما طريقة اعتماده فتكمن بإضافة ملعقة كبيرة من الخل الأبيض الى أخرى من التفل ، دلّكي فروة الرّأس بالمزيج جيداً قبل غسل الشعر من جديد بالشامبو.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية