كارل لاغرفلد يحول القصر الكبير إلى منبع شلالات، إليكِ التفاصيل

يعتبر القصر الكبير Grand Palais من أضخم المراقع التاريخية إذ يضم قاعة عرض ومتحف ملحق، ويقع على شارع الشانزليزه في الدائرة الثامنة في العاصمة الفرنسية باريس. تم بدأ بناء القصر الكبير في عام 1897 بعد هدم قصر الصناعة كجزء من الاستعدادات لإقامة المعرض العالمي عام 1900. قرر المدير الإبداعي كارل لاغرفلد بناء شلالات ضخمة داخل هذا القصر لإطلاق مجموعته الجديدة للملابس الجاهزة لربيع وصيف 2017-2018 لدار CHANEL التي سيطرت عليها صيحة الأقمشة البلاستيكية الشفافة. لم تسيطر هذه الأقمشة البلاستيكة على الأزياء فحسب، بل سيطرت أيضاً على الأكسسوارات من القبعات التي برزت بشكلٍ كبير والحقائب والأحذية والجزمات الطويلة.

ias

لم يقوم كارل لاغرفلد ببناء هذه الشلالات داخل القصر لمنح صالة العرض جو يتماشى مع أسلوب المجموعة التي تضم عدد كبير من الأزياء الخاصة بفصل الشتاء، بل أراد أن يشير أيضاً إلى إحدى الكوارث التي تهدد بالمناخ العالمي ألا وهي زوال بعض المناظر والعوامل الطبيعية إذ أن هذه الشلالات داخل القصر لن تدوم لأكثر من عدد محدد من الساعات.

بالرغم من أن المجموعة تضم كما وسبق ذكرنا على عدد من الأزياء الشتوية، سيطرت عليها الألوان الفاتحة والهادئة مثل الأبيض والأزرق بجميع تدرجاته. كما لاحظنا وجود عدد من التوبات بقصة الكروب توب Crop-Top.

بالإضافة إلى الأقمشة البلاستيكية، سيطرت على المجموعة الأقمشة المطرزة بالترتر وتلك المطبعة برمز دار CHANEL. برزت المقاعد الأمامية وجوه جميع أصدقاء الدار مثل Marine Vacth و Alice Dellal و Clemence Poesy و Liu Wen و G-Dragon في حين أن سيطرت بعض عارضات كارل لاغرفلد المفضلات مثل Soo Joo Park و Mariacarla Boscono و Louise Parker و Charlotte Free على منصات العرض. كما تجدر الإشارة إلى أنه تم افتتاح العرض مع Kaia Gerber، إبنة Cindy Crawford.

إقرأي المزيد: من أسبوع الموضة في باريس، تعرفي على مجموعة علامة سيلين الجديدة لصيف 2018!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية