كيف اتعامل مع زوجي عند الخلافات؟

كيف اتعامل مع زوجي عند الخلافات؟

اذا كنت من اللواتي يسألن "كيف اتعامل مع زوجي عند الخلافات" اعرفي ان هناك الكثير من الخطوات المثالية التي يمكن ان تؤدي دورا ايجابيا في هذه المواقف المزعجة، والتي ستضمن لك ان تنتهي من المشكلة باقل ضرر ممكن. إلى جانب الكلمات التي تزيد من توتره وغضبه، هناك بعض الخطوات اللازمة. 

ias
  • اذا كان زوجك منفعلا، تجنبي ان تنفعلي انت ايضاً، ففي حال قمت بذلك سيزداد الامر سوءاً، وسيتفاقم الوضع، كما ان الصراخ هو تهديد لانوثتك في عينيه، ولشخصيتك امام عيون اطفالك، ولكرامتك امام المحيطين به أمام الجيران. لو انك تعرفين انك محقة، التزمي بالهدوء ولا تصرخي في وجهه. 
  • في هذا الوضع، من الافضل الا تبقي في الغرفة نفسها، واذا كنتما في غرفة الجلوس او الصالون، الاجدر بك الدخول الى غرفة النوم، قد يلحق بك الى هناك، ولكن حين يجدك هادئة سيخفت غضبه شيئا فشيئا.
  • " هل هدأت؟" " هل يمكننا التكلم بهدوء؟، " هلا تسمح لي بالكلام؟" هي اسئلة من المفترض ان تجعله يعود الى وعيه، ومن النادر الا يجيبك حسنا تكلمي، خصوصا انه غالبا ما ينتظر ردة فعلك. وهنا نشير اليك بابرز الخلافات التي تنشب بين الزوجين خلال الاجازة.
  • حاولي شرح وجهة نظرك من دون اهانات ومن دون لوم، فالنقاش الهادئ هو الطريق الصحيح لحل كل المشاكل بين الزوجين. جربي ان تنهي الامر من دون تراكمات، تكلمي بصراحة، واذا كنت مخطئة تحلي بقوة الاعتذار، اما في حال اخطأ اطلبي بدورك ان يعتذر منك.

قد تجدين في الخطوات السابقة، دعوة الى السكوت، في حين ندعوك هنا الى التحلي بالحكمة، لان المراة الحكيمة هي التي تعرف تماما كيف تحل المشاكل من دون غضب.

ختاما، اليك حيلة بسيطة تجعل زوجك يسارع الى مصالحتك حتى لو كنت مخطئة بحقه.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية