كيف تضعين ماكياج البشرة العاجيّة؟

كيف تضعين ماكياج البشرة العاجيّة؟

كيف تضعين ماكياج البشرة العاجيّة؟

هل لاحظت لون بشرة النجمة زوي ديسشانيل، أو كايتي بيري أو آن هاثاواي؟ إنّها البشرة العاجيّة التي يعود لونها للعاج الأفريقي، وهي ذات اللون الفاتح الأقرب إلى الشاحب، وكماللبشرة اللاتينيّة ماكياجها، وللسمراء، وللبيضاء، للعاجيّة أيضاً أصول ماكياج عليك إتقانها في حال كنت من صاحبات لون هذه البشرة: 

ias

 

الظلال الدافئة والألوان الترابيّة، كالبني والبرونزي والنحاسي والأخضر الغامق والذهبي هي من الألوان التي تليق بهذه البشرة، مع الإشارة إلى ضرورة تفادي الألوان الفاتحة جداً على الجفون التي تزيد مظهرك شحوباً. 

 

إنّ أكثر المستحضرات التي عليك استعمالها هي البلاش أو أحمر الخدود (لكل شكل وجه..أحمر خدوده!) ، الذي يخفف بطيبعة الحال من شحوب البشرة العاجيّة، مهما كان لونه، لأنّه سواء أكان زهريّاً أو برونزيّاً يضيف الحيويّة إلى وجهك. والظلال التي تعطيك وميضاً على الجفنين والوجنتين هي الأمثل.

 

 كريم خافي العيوب تحت العينين يجب أن يكون ذو تركيبة كريميّة وليس بودرة، لأنّه يبقى لوقت أطول، فلون البشرة هذا يحتاج كل المستحضرات التي تستمر فاعليتها خلال ساعات النهار الطويلة. 

 

لا تنسي أهميّة كريم الـ BB  الذي يعد مناسباً للبشرة العاجيّة، كونه يجمع بين الترطيب والعناية بالبشرة وإخفاء الشوائب. (هل جرّبتِ BB كريم من غارنييه؟)

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية