كيف يجب ان يكون الحجاب؟

كيف يجب ان يكون الحجاب؟

كيف يجب ان يكون الحجاب هو سؤال تطرحه كل فتاة مسلمة تريد ان تلتزم بطريقة صحيح بزي الدين من دون الوقوع باي خطأ يجعلها محط نقد من قبل الشيوخ ومجتمعها. اليك هنا اروع ملابس حجاب اختاري منها ما يتناسب مع ذوقك

ias

من هنا سنخبرك عن ابرز صفات الحجاب الشرعي حيث من الضروري الالتزام بها بشكل كامل، وهنا نذكرك بطريقة لف الحجاب الشرعي.

الحجاب الفضفاض

المقصود هنا الا يكون الحجاب ضيقا، ولعل ذلك ينطبق على حجاب الرأس والجسم، فالحجاب هو ستر وتغطيةُ جميع البدن أيضاً كما نصت الشريعة الإسلامية السمحة على ذلك. ويجب الا يكون مظهرا تفاصيل الجسم، بل على العكس المفروض ان يخفيها تماما عن العيون.

الحجاب السميك

تقول الاية الفرآنية:" (يا أسماءُ إن المرأةَ إذا بلغتِ المَحِيضَ لم يَصْلُحْ أن يُرَى منها إلا هذا وهذا وأشار إلى وجهِه وكَفَّيْهِ" بمعنى آخر من الضروري ان يكون قماش الحجاب سميك منعا من أن يرى أي تفاصيل من تحته.

الحجاب المتواضع

حين تتحجب المرأة وتقترب أكثر من الدين، عليها ان تعرف ان المقصود هو الابتعاد عن ملذات الحياة ومباهجها، والاقتراب اكثر من القيم الاساسية من التواضع، وحجابها يجب ان يعكس ذلك، وهنا نحن لا نقصد ان تقلل من ترتيبها واناقتها، ولكن يجب الا يكون الحجاب سببا للمفاخرة والتكبر على من حولها من خلال اختياره بقماش غال جدا.

احترام توابعه

وهنا نقصد الاكسسوارات التي ترتديها الفتاة المحجبة، وهي التي يفضل الاستغناء عنها تماما، لان الفتاة المسلمة التي اختارت ان يكون الحجاب زيّها عليها ان تعرف ما هي الامور الصالحة في الزي التي يمكنها ان تتبعه، وما هي الامور التي عليها الاستغناء عنها.

ونجيبك ختاما على سؤال: كيف تختارين لون الحجاب المناسب لملابسك؟

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية