لا تحرمي شعرك التالف من الفيتامين E

فوائد الفيتامين E للشعر

فوائد الفيتامين E للشعر

لأنّنا نعاني من مشكلة تساقط الشعر وتلفه بسبب تعرّضه لعوامل خارجية لا يمكننا السيطرة عليها، أعرض عليك في ما يلي فوائد الفيتامين E للشعر، علّنا نركّز في عنايتنا على استباق المشكلة وحماية الشعر قبل فوات الأوان.

ias

 

                اكتشفي أسباب تساقط الشعر

 

بدايةً، إعلمي عزيزتي أنّ مشكلة تساقط الشعر عالمية، يعاني منها الجميع في كلّ مكان، إلّا أننا، نحن النساء نوليها اهتماماً أكبر من الرجال، لأنّنا مع تساقط شعرنا نفقد جاذبية أنوثتنا.

 

ركّزي في عنايتك بشعرك على الفيتامين E الذي يغذّيه ويعمل على تقوية البصيلة لينموّ الشعر أكثر فأكثر. إذ من أهمّ وظائف الفيتامين E تنشيط الدورة الدموية وتحديداً في فروة الرأس. لذا طبّقي زيت الزيتون الدافئ على البصيلات، ومدّيها على كامل فروة رأسك عن طريق المساج، ضماناً لتسرّب الفيتامين الموجود في الزيوت حتى عمق بشرة رأسك.

 

             تساقط الشعر ليس مشكلتكِ بعد الآن مع هذه الخلطة!

 

إنّ الفيتامين E المعروف أيضاً بالـ alpha- tocopherol، التسمية الكيمائية بحيث أنّها موصى به في التركيبات الخاصة بمستحضرات الشعر، يقدّم الكثير من الفوائد الجمالية للشعر، كالإنسياب ونعومة الملمس.

يهتمّ فيتامين الجمال، كما يطلق عليه أيضاً، بتحفيز البصيلات على التكاثر والنموّ، لذا ستلاحظين أثناء اعتمادك إيّاه، ظهور الـ Baby Hair أو الوبر عند فروة رأسك، وعلى جبينك. فهو لا يمنع تساقط شعرك فقط، إنّما يساعده على النموّ أيضاً.

 

              عالجي شعرك بالبوتوكس

 

كما يحفظ الفيتامين E الرطوبة في الشعر، مما يمنع الجفاف وتكسّر الشعيرات، أو ظهور القشرة على فروة الرأس. كلّما كانت فروة الرأس محميّة من التلف والجفاف والحساسيّة، كلّما حافظت على صحّة شعرك وجماله.

 

وأخيراً، يتواجد الفيتامين E في اللوز، الزيتون، السبانخ والبابايا، أكثري من تناول هذه الأطعمة إذا كنت تعانين من تساقط الشعر. ولا تترددي في تناول المكمّلات الغذائية للفيتامين، المتوفّرة في الصيدليات والموصى بها من قبل الأطباء. تساعدك هذه الأدوية إذا كنت تعانين من مشكلة صحية تمنع امتصاص خلايا جسمك للفيتامينات. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية