لتكثيف شعر الغرة الأمامية عادات وخلطات عليك اتباعها

لتكثيف شعر الغرة الأمامية عادات وخلطات عليك اتباعها

لتكثيف شعر الغرة الأمامية عادات وخلطات عليك اتباعها دائماً لاسيما إن كنت تخافين أن تصبح الغرة خفيفة جداً مع الوقت بسبب عامل الوراثة. تسلحي بهذه النصائح واطردي مخاوفك بعيداً لاسيما مع الإبتعاد عن أهم العادات المضرة بالشعر

ias

فئة كبيرة من الشابات يعانين من مشكلة الشعر الخفيف عند الغرة الأمامية ويخفن أن يتطور الأمر مع التقدم في السن ليعانين من نفس المشكلات التي تعاني منها نساء العائلة والأقارب وللبقاء بعيدة عن هذا الخوف لا بدّ من اتباع النصائح التالية:

التوقف عن ربط الشعر بشدة

ربط الشعر بخفة عند قرص الرأس

إن كنت تعانين من شعر الغرة الخفيف أو تخافي أن تصبح خفيفة مع الوقت تماماً كأمك أو كعماتك أوخالاتك، لا بد من التوقف فورا عن ربط الشعر بشدة نحو الخلف وبشكل دائم، لاسيما أثناء النوم. لأن من شأن هذه العادة أن تمنع وصول الأوكسيجين والغذاء الكافي الى بصلة الشعر بطريقة صحيحة ما يؤدي الى تساقط الخصلات. إمتنعي أيضاً عن ربط الشعر بشدة وترك الغرة منسدلة لأن ذلك يسبب فراغا في هذه المنطقة من الرأس.

تغيير فرق الشعر بين فترة وأخرى

إن اعتماد فرق الشعر وتسريح الغرة بالجهة نفسها دائماً يؤدي مع الوقت الى ظهور الفراغات الكبيرة وتساقط الخصلات. لذلك تنصحك ياسمينة بتغييره شهريا وعدم تسريحها بالجهة نفسها دائماً لتحافظي على صلابة وليونة البصلة والخصلات.

عدم تمليس الغرة يومياً

امتنعي عن تمليس الغرة يومياً أو لأكثر من مرة في اليوم، لأن الحرارة العالية تضر بصلة الشعر كثيراً وتسبب في تلفها وتساقطها مع الوقت. احرصي على تمليس الغرة والشعر لمرة أسبوعياً لا أكثر، ولتجفيفه بعد الإستحمام استعيني بهواء المجفف الفاتر وليس الساخن.واكتشفي أيضاً كيف تحصلين على شعر مموج من دون حرارة

تدليك غرة الشعر قبل الإستحمام بزيت الخروع

تدليك غرة الشعر قبل الإستحمام بزيت الخروع

تنصحك ياسمينة بتدليك فروة شعرك بزيت الخروع والتركيز لاسيما على الغرة الأمامية قبل كل إستحمام أي لـ 3 مرات في الأسبوع لا أكثر. غمسي أصابعك بالزيت وأسدلي رأسك نحو الأمام حيث يتدفق الدماء جيداً نحو دلكي بصلة الشعر وركزي على الغرة الأمامية ما يسمح لفوائد الزيت بالتغلغل الى أعماق البصلة والإستفادة منها. 

اعتماد خلطة زيت الثوم والجرجير مرة كل أسبوعين

استعيني بهذه الخلطة لأنها مثالية لتكثيف الشعر لاسيما عند الغرة الأمامية. إن الثوم غني بالكبريت الذي يقوي البصلة ليمنعها من التساقط كما يغذيها ويعزز نموها. وكذلك الجرجير فهو غني بالحديد وله قدرة مثالية على تقوية الخصلات أما طريقة اعتماد هذه الخلطة:

تدليك فروة الشعر لـ 5 دقائق على الأقل
  • اهرسي 5 حبات من الثوم وضعيها في نصف كوب من زيت الخروع واتركيها لـ 6 ساعات.
  • صفي الزيت وأضيفيه على باقة من الجرجير، أخلطي المكونات في الخلاط حتى نجصلي على تركيبة متماسكة.
  • طبقي الخلطة على فروة الشعر وركزي على تدليك الجذور لاسيما عند منطقة الغرة لـ 5 دقائق على الأقل. اتركي المزيج على شعرك لساعة، ثم اغسليه جيداً بالصابون أولاً ثم بالصابون والمياه.وكنا قد كشفنا لك أفضل الخطوات لاعتماد حمامات الزيت بشكل مثالي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية