للعرب حضورهم في مهرجان كان السينمائي 2013

يشهد شهر مايو المقبل الحدث السينمائي الأكبر عالمياً، مع مهرجان كان السينمائي 2013 الذي ينطلق في 15 ليختتم في السادس والعشرين في دورته السادسة والستين. وأعلنت إدارة المهرجان عن قائمتها النهائية للأفلام التي تتنافس على نيل الجوائز. 

ias

 

            شاهدي بالصور ‏إطلالات النجمات في مهرجان كان السينمائي العام الماضي

 

وقد صرّح  رئيس المهرجان، جيل جاكوب في مؤتمره الصحافي في سينما النورماندي وسط جادة الشانزيلزيه أنّ  مدينة "كان" تسعى إلى التجدد مع كل عام من ناحية إختياراتها للأفلام ولجان التحكيم والأسماء الكبيرة لخلق المتعة السينمائية، بعيداً عن كل الأزمات العالميّة المحيطة. كما أعلن تيري فريمو المدير الفني للمهرجان أنّ هذه الدورة تحتفي بالسينما الهندية من خلال عرض مجموعة كبيرة من أفلامها المميزة، إضافة إلى سينما الشباب.

 

                         أكثر الأفلام تكلفة في تاريخ السينما 

 

 يترأس لجنة تحكيم المهرجان المخرج ستيفن سبيلبيرغ، مع حضور قوي للكبار الذين نالوا جوائز في الدورات السابقة، ومُلفت للمصمم العالمي جان بول غوتييه. وقد حصلت الممثلة الفرنسية أودري توتو هذا العام على لقب "الممثلة المفضلة" لدى الفرنسيين للعام التاسع على التوالي، لتقدم حفل الافتتاح والختام للدورة الـ66 لمهرجان "كان" خَلَفاً للممثلة بيرينيس بيجو. 

 

وقد اختير الفيلم السوري القصير "الكلب" لفارس خاشوق للعرض في زاوية الأفلام القصيرة، فضلا عن فيلم حياة أديل للمخرج التونسي عبد اللطيف قشيش. 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية