ما هي اسباب التجاعيد تحت العين في سن مبكر؟!

اسباب التجاعيد تحت العين في سن مبكر؟

تبحث النساء عن اسباب التجاعيد تحت العين في سن مبكر حتى يجدن العلاج المناسب لهذه الظاهرة الشائعة قبل فوات الآوان.

ias

ولهذا السبب، خصصت لك ياسمنية هذا المقال للتوسّع في هذا الموضوع وذكر الاجابة عن أبرز الأسئلة التي تدور في رأسك، رغم أننا سبق واستعرضنا أمامك4 خطوات أساسية تحمي عينيك من التجاعيد المبكرة.

اسباب التجاعيد تحت العين في سن مبكر

بداية، من المهم أن نلفت انتباهك الى أن أسباب ظهور التجاعيد تختلف من شخص الى آخر ومن حالة الى أخرى، ويمكن أن تجتمع عدة عوامل وتؤدي نهاية الى تكوّن التجاعيد، لكن أصبح معروفا أن سوء الاهتمام بالبشرة والتاريخ العائلي والبيئة المحيطة بالشخص هي من أكثر المحفّزات لظهور الخطوط الرفيعة في الجلد. وفي ما يلي نعدد لك أهم الاسباب:

  • الجفاف والتعرض الدائم للشمس: يؤكد أطباء الجلد أن غياب الترطيب والترعض الدائم للشمس، يؤدي في معظم الأحيان الى تراجع الخاصّيّة المطاطية للجلد، وبالتالي الى ظهور التجاعيد. لذا فإن الترطيب من جهة وتطبيق واقي الشمس من جهة ثانية هما الخطوتان الاساسيتان للحفاظ على البشرة. وهنا قد يهمك التعرف على الزيت الطبيعي لوداع تجاعيد وجهك المبكرة.
  • النوم: قلة النوم تعزز أيضا ظاهرة تجاعيد العين وكذلك طريقة النوم، وكنا قد ذكرنا أمامك أي وضعيّة نوم تؤدي إلى ظهور التجاعيد في وجهك، لذا من المهم أن تتجنبيها قدر المستطاع.
  • العوامل الوراثية: تساهم العوامل الورائية في ظهور التجاعيد في سن مبكرة، اذ تكون الجينات المسؤولة عن شباب البشرة والبروتينات التي تعزز نضارة الوجه قد انتقلت من أحد الأبوين، مما يحتم تكون التجاعيد.

تجدر الاشارة نهاية، الى أن النظام الغذائي يلعب دورا إما في الحفاظ على شباب البشرة إما في تدهور حالتها، لذا من الضروري أن تولي نظامك الغذائي أهمية قصوى، والاعتماد علىالمأكولات التي تعالج الهالات السوداء وتخفي تجاعيد تحت العين.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية