ما هي القطعة التي يجب أن تكون في خزانتك على مرّ المواسم؟

من الممكن أن تظنّي أنّ الجينز أو السروال الأسود هو القطعة التي يجب أن تبقى في خزانتكِ على مرّ المواسم أو البلايزر السوداء ولكن قد تغفلين قطعة مهمّة تبقى رائجة على مرّ المواسم ولكنّها وعلى عكس تلك التي ذكرناها سابقاً تضفي لمسة مميّزة وعصريّة على لوكك.

ias

إنّنا نتكلّم عن معطف البيج أو معطف النيود الذي يميّز إطلالتك في موسم الشتاء والذي تميل الكثيرات إلى الابتعاد عنه وتجنّبه ظنّاً منهنّ أنّه لا يليق بالكثير من الملابس والصيحات.

غير أنّ إطلالات النجمات وعاشقات الموضة برهن العكس إذ رأينا العديد منهنّ متألّقات بهذا المعطف، فكيف تنسّقينه هذا الشتاء وعلى مرّ مواسم الشتاء بطريقة مميّزة؟

يمكنكِ اعتماد الإطلالة الكلاسيكيّة والأنثويّة مع معطف النيود وذلك من خلال تنسيقه مع الملابس بلون البيج أيضاً واعتماد الإطلالة المونوكروميّة أو من خلال تنسيقه مع الإطلالة باللون الأبيض لا سيّما أنّ اعتماد الأبيض في موسم الشتاء من أبرز الصيحات الرائجة.

أما إذا أردتِ إطلالة ملفتة وفريدة وعصريّة مع معطف (6 معاطف رائجة في شتاء 2016 تكتشفينها من اطلالات النجمات) البيج أي النيود، فلا تتردّدي في تنسيقه مع موضة الميتاليك حيث تختارينه مثلاً مع التنورة المثنيّة باللون الميتاليكيّ الفضيّ وإن كانت الكثيرات تعتقد أنّ الفضي لا يليق بالبيج إلا أنّه كذلك ولكن في حال نسّقت معه الأبيض.
كما يمكنكِ تنسيق هذا المعطف أيضاً مع الملابس الميتاليكيّة الذهبيّة.
أيضاً وبما أنّ نقشة النمر تعود إلى عالم الموضة اليوم وبشكلٍ قويّ، فلا تتردّدي في تنسيق معطف النيود مع السروال المطبّع بنقشة النمر مثلاً أو مع الكنزة بهذه النقشة حيث تختارين لها الأكسسوارات بالألوان الأساسيّة كالأسود أو البني أو البيج.

بالإضافة إلى ذلك، يليق معطف (كيف ترتدين المعطف المطبع في موسم الشتاء) البيج أيضاً ببعض الألوان كالأزرق الفاتح والزهري الفاتح كما ببعض الألوان الداكنة والدافئة كالأخضر الزيتيّ والبنفسجي والأحمر ولكن وحين اعتمادك هذه الألوان، إحرصي ألا تسيطر على إطلالتك بالكامل حيث تختارين قطعة واحدة بها والثانية بإحدى الألوان الأساسيّة.

أخيراً، لا بدّ من الإشارة إلى أنّ معطف النيود يمكن اختياره بقصّات مختلفة من قصّة الروب مع حزام الكيمونو كما قصّة الكاب أو القصّة المستقيمة الرسميّة أو تلك التي تعكس أسلوب السترة الرسمية الطويلة وذلك بحسب الستايل الذي تريدين الظهور به.

إقرأي المزيد: اكتشفي موضة المعاطف لشتاء 2015

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية