مايحتاجه الجسم من سعرات حراريه في اليوم والاطعمة المفيدة

مايحتاجه الجسم من سعرات حراريه في اليوم

ان مايحتاجه الجسم من سعرات حراريه في اليوم هو ما ستعرفك عليه ياسمينة من اجل العمل على التخلص من الوزن الزائد واستعادة جسمك الرشيق والنحيف.

ias

1- مايحتاجه الجسم من سعرات حراريه في اليوم:

  1. بدون بذل مجهود: ان عدد السعرات الحرارية يختلف في حال كنت لا تقومين باي مجهود خلال اليوم، فانت تحتاجين الى 0.85 سعرة حرارية لكل كيلوغرام من وزنك. والمعادلة التي عليك استعمالها هي مثلاً في حال كنت تزينين 60 كلغ: 0.85X60X24(ساعة)= 1224. إذاً فانك تحتاجين الى تناول 1224 سعرة حرارية خلال اليوم.
  2. مع بذل مجهود: إن كنت من الاشخاص الذين يمارسون التمارين الرياضية، فان حساب عدد السعرات الحرارية يختلف. من هنا فيجب ان تقومي بالمعادلة نفسها مع اضافة 50 بالمئة من مجموعة السعرات الحرارية التي تحتاجينها خلال اليوم. اي في حال كان وزنك 60 كلغ، ووفق المعادلة انت تحتاجين الى 1224 سعرة حرارية خلال اليوم، فتضيفين اليها 50بالمئة اي 612 لتحصلي على حاجة جسمك من السعرات الحرارية وهو 1836.

2- اطعمة قليلة السعرات الحرارية:

  1. جبن القريش بالزعتر: من الوجبات الصحية التي تحتوي على عدد قليل من السعرات الحرارية. لتحضير امزجي قطعة صغيرة من جبن القريش مع ملعقة من زيت الزيتون وملعقة صغيرة من الزعتر. هذه الوصفة تحتوي على 160 سعرة حرارية.
  2. الفراولة والزبادي: هو من الاطعمة المغذية التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن وكوب منها يحتوي على 90 الى 100 سعرة حرارية. يساعدك هذا الكوب على استعادة صحة القلب وموازنة السكر في الدم.
  3. التفاح مع القرفة: ان التفاح هو من الاطعمة الغنية بالالياف، التي ستمنحك شعوراً بالشبع حتى لا تتناولي كميات اضافية من الطعام. كل ما عليك فعله هو تقطيع ثمرة من التفاح الى شرائح ورش القليل من القرفة عليها. هذه الوجبة ستساعدك على خسارة الوزن.

إذاً، ان احتساب عدد السعرات التي تحتاجينها خلال اليوم امر اساسي لتتمكني من الحصول على جسم رشيق، وننصحك ايضاً ان تتكتشفي افضل حيل لخسارة الوزن بدون رجيم.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية