متى يصبح المكياج خطر على جمالك؟

حيل لتطبيق كريم الأساس بتغطية طبيعية بعيدا عن تكدس الطبقات

متى يصبح المكياج خطر على جمالك؟ أخطاء كثيرة قد نقترفها أثناء اعتماد المكياج على الوجه وقد يؤثر سلباً على صحة البشرة أو يسبب لنا مخاطر جمالية لم تكن في الحسبان. كنا قد كشفنا لك أيضاً مشاكل صحية كثيرة تجعل الحصول على بشرة نقية بمثابة حلم!

ias

صحيح أن المكياج هو لتجميل الوجه وإبراز جمال تكاوينه أكثر الى العلن، لكن فئة كبيرة من النساء لا يعلمن ما مدى خطورته على جمالهن لاسيما عند استعماله باستلشاء أو اعتباره مزين للوجه لا أكثر…. لذلك تفادياً من الوقوع في الخطأ انتبهي من:

استعارة أحمر الشفاه أو أقلام العيون من أحد

استعارة أحمر الشفاه أو أقلام العيون من أحد

يعتبر أحمر الشفاه أو حتى أقلام العيون وسائل لنقل العدوى والفيروسات وليست فقط لتجميل الوجه وإبراز تكاوينه. لذلك تنصحك ياسمينة من الإمتناع عن استعارة الأقلام هذه من أي شخص على الإطلاق ، فأحمر الشفاه ممكن أن ينقل لك عدوى فيروسية خطيرة جداً تعرف بالـ"هربيس" وغيرها من الأمراض أيضاً وكذلك بما يخص أقلام العيون قد تسبب الحساسية والمعاناة من فيروسات كثيرة.

تطبيق كريم أساس من دون ترطيب البشرة

تحتاج البشرة لأن تتهيأ جيداً قبل إغلاق مسامها بالمكياج وإلا سترد لك الصاع صاعين! مهما كان نوع بشرة وجهك عليك تأمين لها الرطوبة والحماية اللازمة قبل تغليفها بمساحيق التجميل، أ] عليك اعتماد المرطب الخاص بنوع بشرتك وكذلك واقي الشمس الذي يحميها من البقع والتصبغات والا ستعانين من التالي: إفرازات دهنية لن تستطيعي التكم بها، حب شباب ، رؤوس سوداء، بقع داكنة، نقشرات وإحمرار وغيرها من المشاكل الجلدية! وفي المناسبة اليك كيف تصنعين كريمك المرطب في المنزل بدلاً من شرائه

> اليد تنقل فيروسات كثيرة الى العين والبشرة واعتماد المكياج من دون غسلها يؤي الى مشاكل كثيرة ليست في الحسبان

وضع المكياج من دون غسل اليد

حتى ولو كنت على عجلة من أمرك اعلمي جيداً أن اليدين تحتوي كيمة لا تُحصى ولا تعد من البكتيريا المسببة في بعض الأحيان لالتقاط أمراض وفايروسات كثيرة. فأحياناً حساسية العين واحمرارها أو حتى بعض الأمراض اللمفاوية يكون سببها التلوث لذلك احرصي على غسل اليدين جيداً قبل وضعهما على وجهك واعتماد المكياج .

غض النظر عن أهمية تنظيف فراشي المكياج

لا تغضي النظر أبداً عن تنظيف فراشي المكياج بشكل مستمر على الأقل لمرة أسبوعياً لأنها قد تكون بيئة خصبة لتراكم البكتيريا ونقلها الى البشرة ما يسبب ظهور حب الشباب والرؤوس السوداء وغيرها . لذلك لا بدّ من تنظيفها وتجفيفها جيداً من خلال تعريضها للحرارة العالية حتى تضمني نظافتها. من ناحية الـ Beauty Blender تنصحك ياسمينة بغسل الإسفنجة بعد كل استعمال بالصابون والمياه وتجفيفها جيداً قبل توضيبها وإلا ستسببين أيضاً بتكاثر البكتيريا وبالتالي بمشاكل كثيرة على البشرة.

النوم به وعدم تنظيف الوجه جيداً

النوم بالماسكارا

وأخيراً احرصي أيضاً على عدم النوم بالمكياج أبداً لأنك بذلك تمنعين تنفس البشرة وبالتالي تجدد الخلايا ما يسبب مشاكل كثيرة ليست في الحسبان مثل التجاعيد المبكرة، حب الشباب، الرؤوس السوداء وغيرها. لذلك لا بدّ من الحرص دائماً على تنظيف الوجه قبل النوم من خلال التخلص من المكياج ثم استعمال الغسول لتنظيف عميق بالإضافة الى التونر لترك المسام معقمة، والذي منالسهل صنعه في المنزل بمكونات طبيعية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية