متى ينتهي مفعول الحناء من الشعر؟ اليك الجواب

افضل امبولات تساقط الشعر

مصدر الصورة موقع Freepik

ان كنت تتساءلين متى ينتهي مفعول الحنا من الشعر، ياسمينة اختارت ان تقدم لك الجواب المناسب لتتمكني من معرفة الموعد المناسب لصبغ شعرك من جديد.

ias

ان الاعتماد على خلطات الحناء لصبغ الشعر هو ما سبق وكشفناه لك في مقالات سابقة، واليوم اخترنا ان نكشف لك متى ينتهي مفعول الحناء من الشعر.

مفعول الحناء متى يزول من الشعر؟

ان تأثير الحناء على الشعر يختلف بحسب اللون الذي تعتمدينه، بالاضافة الى نوع الحناء الذي تستعملينه. فاذا استعملت الحناء فقط بدون اي اضافات فانت ستحصلين على لون شعر احمر مائل الى البرتقالي. هذا النوع من الحنة الذي تعتمدينه بدون اي اضافات غالباً ما يستمر بين 4 الى 6 اسابيع.

لكن في حال استعملت بعض الاضافات مع الحناء لتلوين الشعر فيمكن للمدة ان تطول قليلاً. لكن الحناء لن تزول عن الشعر نهائياً الا مع نمو الشعر الجديد.

خلطات لازالة الحناء:

هناك العديد من الخلطات الطبيعية التي يمكنك ان تعتمدي عليها والتي تساعدك على التخلص من لون الحناء عن الشعر.

  • خلطة الزبدة: من افضل الاساليب التي يمكنك ان تعتمدي عليها هي الزبدة النباتية، بعد اذابتها قومي بتطبيقها على الشعر وغطيه بغطاء بلاستيكي وعرضي شعرك لمجفف الشعر بين الحين والآخر واتركيه لمدة اربع ساعات ثم اغسلي شعرك بالماء والشامبو.
  • الكحول: استعمال الكحول على الشعر يمكن ان يساعدك على تغيير لونه، واستعادة لون شعرك الطبيعي. على قطعة من القطن ضعي القليل من الكحول وامسحي خصلات شعرك بها، واتركيها بين 10 الى 15 دقيقة. بعدها خذي احد الزيوت الطبيعية ووزعيه على شعرك بطريقة متساوية، بدون غسل الكحول وقومي بتغطيته بغطاء بلاستيكي واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم اشطفيه بالماء والشامبو.
  • خلطة الليمون: من المعروف عن الليمون فعاليته في العناية بالشعر، الا انه يمكن ان يكون الخيار الامثل لازالة الحناء منه. اخلطي عصير ليمونتين مع ملعقة من البيكينغ باودر وملعقة من الشامبو ضد القشرة، واغسلي شعرك به واتركيه لمدة 10 دقائق ثم اشطفيه بالماء الفاتر وكرري هذه الخلطة يومياً لتحصلي على النتيجة المطلوبة.

هذه هي طريقة التخلص من الحناء في الشعر، واكتشفي فوائد الحناء للشعر.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية