مجموعة شتويّة من توم فورد في أسبوع الموضة النيويوركي لصيف 2017

ليس كل مصمّم باستطاعته أن يكسر القاعدة ويقدّم مجموعة خاصة بموسمٍ الشتاء في ظل عرض مجموعات موسم صيف 2017.
وليس كلّ مصمم يستطيع أن يعيد فتح إحدى المطاعم الفاخرة التي سكّرت أبوابها من أجل عرض مجموعته.
ولكن باستطاعة توم فورد طبعاً فعل ذلك والسبب أن من أهمّ مصممي الأزياء في الولايات المتحدة الأميركية ومن اللذين يعتبرهم عالم الموضة روّاده خاصة في أسبوع الموضة النيويوركي.
إنّ توم فورد استطاع هذا الموسم وفي الأيام الأولى من أسبوع الموضة النيويوركي كسر الحواجز والقواعد والأعراف وتقديم مجموعة شتوية خاصة بموسمٍ سابق ضمن عروض أزياء خاصّة بموسم الصيف.
فمجموعة فورد خصّت موسم شتاء 2016 – 2017 (اليك ازياء توم فورد لشتاء 2016) كما  جعلت أبواب مطعم Four Seasons تفتح من جديد وذلك لعرضها ضمن أجواء حميميّة بامتياز إذ اقتصر عدد الحضور على بعض الشخصيات القريبة من المصمّم ومن بينها نذكر الممثلة جوليان مور، إيمان العارضة التي يعتبرها مصدر وحيه لسنوات والممثل توم هانكس.

ias

أما بالنسبة إلى المجموعة، فقبل الحديث عن الصيحات التي ضمّتها، لا بدّ من التذكير بأنها أيضاً عرضت للبيع وليس فور انتهاء عرضها إنما أثناء العرض الذي أتى غير اعتيادي أو كلاسيكي إذ لم يكن هناك منصّة عرض إنما مشت عارضات الأزياء بين طاولات العشاء.

أما إذا أردنا التكلّم عن المجموعة، فلا بدّ من الإشارة إلى أنّ حقبة السبعينيات سيطرت بشكلٍ واضح وملفت على الأزياء التي أتت بمعظمها من لمّاعة وتميّزت بالترتر أي الباييت بشكلٍ كبير.

بالنسبة إلى القصّات، لفتنا التركيز على التنورة بالقصة المستقيمة وذات الطول المتوسط كما الفساتين بالقصّة المنخفضة على الصدر بالإضافة إلى الحزام الجلدي العريض الذي يزيّن الخصر، هذا الحزام الذي رأيناه أحياناً بأسلوب الكورسيه أو بأسلوب سرج الحصان.

وإلى جانب القصّات التي عكسة حقبة السبعينيات، أتت الأقمشة المستخدمة لتعكس هذه الحقبة بدورها لاسيما من خلال الترتر أي الـ Sequin والريش والفرو الذي يأتي وكأنه صوف إذ رأينا التركيز على المعاطف بهذا القماش المنسّقة فوق الفساتين الرسمية كما السترات من دون أكمام والطويلة المنسّقة بدورها فوق التنانير والقمصان التي أتت بشكل سترات ضيقة.

إقرأي المزيد: احذية غريبة من توم فورد لصيف 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية