تصاميم مجوهرات فخمة لإطلالة فائقة الروعة والتميّز!

مجوهرات فخمة لاطلالة فائقة الروعة والتميز

لابتكار مجوهرات فخمة ومميزة، تختار الدور العالمية أثمن الأحجار الكريمة لترصّع كلّ قطعة بها، وتحوّلها إلى ما هو اشبه بتحفة فنيّة نادرة وثمينة تكلّل إطلالتكِ بلمسات أنيقة ومذهلة. 

ias

تستقي الدور العالمية من مصادر وحي مختلفة تصاميم مجوهرات رائعة، وتحرص على إبداع كلّ تفصيل منها بحرفيّة وإتقان وبراعة، لتختاري من بينها ما يناسب ذوقكِ. وعلى الرغم من الصعوبات التي واجهتها الدور في ظلّ جائحة كوفيد _ 19، بذلت جهودها لتقديم مجوهرات فخمة، كشفت عنها هذا الشهر من خلال منصّاتها الإلكترونية.

مجموعة Barocko من Bvlgari

مجوهرات فخمة لاطلالة فائقة الروعة والتميز
تصاميم من مجموعة Barocko من بولغري

تحتفل Bvlgari بالحياة والجمال مع مجموعة Barocko التي تترصّع بأحجار ملوّنة نابضة بالحياة، وتتميّز بأشكالها وتفاصيلها الاستثنائيّة. استوحيت هذه المجموعة من تراث روما الباروكيّ الفني والمعماري وهي تضمّ خيارات رائعة من العقود والخواتم المثالية لكلّ من تريد التميّز بإطلالة فخمة، خصوصًا وأنها تترصّع بأحجار فاخرة، مثل الياقوت الأزرق والألماس والزمرّد الكولومبيّ.

Boucheron تحوّل الأشياء الغير الملموسة إلى مجوهرات فريدة

مجوهرات فخمة لاطلالة فائقة الروعة والتميز
تصاميم من مجموعة Contemplation من بوشرون

من خلال مجموعتها الجديدة للمجوهرات الراقية، تهدف كلير شوان، المديرة الإبداعية لدى دار Boucheron، إلى التقاط الأشياء غير الملموسة من خلال الكشف عن الجمال العابر للعالم الطبيعي. مجموعة Contemplation التي تتضمّن67 قطعة مجوهرات، تمثّل مجموعة المجوهرات الراقية الأكثر شخصية وحميمية التي صمّمتها كلير شوان حتى الآن. حيث قامت بتفسير رموز بوشرون بنهج غايةً في الإحساس بحيث يبدو وكأن القطع ترتجف مع أدنى نَفَس على البشرة، وشذرات من النجوم تتعلّق بمادة خفيفة كالهواء، أو سحابة من الماس تشكّل دوائر على عقد لا ثقل له. في هذه المجموعة يدعونا أول صائغ مجوهرات يتواجد في ساحة فاندوم إلى إعادة التواصل مع حواسنا من أجل تقدير ما هو أثمن، ألا وهو اللحظة الحالية.

> “طوال سنوات، كنت أرغب في التقاط الزوال، ونقل الِّشعر الكامن في اللحظات الحالية، وصفاء السماء، ورقصة الضوء. إنّ فنّ الجواهري يتمحور حول إيقاف الوقت في مساراته، ما يجعل اللحظات أزليّةً حتى عندما لا تكون كذلك في جوهرها.”

مجوهرات Chaumet من وحي الهندسة المعمارية

مجوهرات فخمة لاطلالة فائقة الروعة والتميز
تصاميم من مجموعة شوميه الجديدة

طوال ٢٤٠ عاماً، شكّلت الهندسة مصدر وحي لاينضب وأحد الأركان الأساسيّة في أسلوب Chaumet بشكل عام، ولطالما تزيّنت القطع الأيقونيّة للدار بأشكال سعف النخيل، التعرّجات، اللفائف، الزهيرات، التخريمات، والأفاريز التي تعكس التطوّر الفنّي الأكثر تنوعاً في عصره الذي طال مجال العمارة. المجموعة الأخيرة من المجوهرات تعيد صياغة هذا الموضوع التأسيسي، الذي يندرج ضمن موروث الدار، لتقديم نهج متجدد وعصري يُثني على الحركات الأساسيّة في العمارة العالميّة. من النهضة الإيطاليّة إلى العمارة التفكيكيّة مروراً بالبنائيّة الروسية، حركة باوهاوس الألمانيّة والمستقبليّة الإيطاليّة. كل قطعة من هذه المجوهرات تقدّم رؤية خاصة لهذه الأنماط المعماريّة العريقة نقلتها “شوميه” إلى عالم المجوهرات جامعةً الخطوط النقيّة، الأحجام اللافتة، والبراعة الإستثنائيّة.

مجموعة Mimirose من Dior

مجوهرات فخمة لاطلالة فائقة الروعة والتميز
من مجموعة مجموعة Mimirose من ديور

تأكيداً على أناقتها الأزلية، فإنّ مجموعة Mimirose من Dior، التي تشتهر بالترصيع على شكل حبّة أرزّ وبأحجارها الكريمة، تكشف النقاب عن خاتم وسوار وعقد وأقراط للأذن مرصّعة بالألماس، في إصدار جديد من الذهب الأبيض. مصغّرة ومفعمة بطابع حسّي، على غرار أسرار حميمة، تبقى هذه الرموز الجالبة للحظ الأمينة بالقرب منا وتعانق البشرة برقّة، على غرار أنسجة الدانتيل المخرّمة. وإذا كنتِ ممّن يفضّلن الذهب الأصفر أو الورديّ، يمكنكِ أن تختاري أجمل التصاميم من مجموعة مجوهرات Oui من ديور.

مجموعة Wings of Light من Piaget

مجوهرات فخمة لاطلالة فائقة الروعة والتميز
عقد من مجموعة Wings of Light من بياجيه

تضمّ مجموعة Wings of Light من Piaget الكثير من المجوهرات الرائعة، بعضها متعدّد الاستخدام، مثل هذا العقد الذي يمكنكِ أن ترتديه بأربع طرق مختلفةز فيمكنكِ مثلًا أن تزيلي الماسة الصفراء لتضعيها في سلسلة وتتألقي بقلادة جميلة، أو لتتوسّط خاتم جميل. ويمكنكِ أن ترتدي العقد المكسو بالألماس، مع الماسة الصفراء أو بدونها.

ساعة Arceau من Hermès

مجوهرات فخمة لاطلالة فائقة الروعة والتميز
ساعة Arceau من Hermès

تتميّز ساعة Arceau التي صمّمها Henri d’Origny عام 1978 بهيكلها الدّائريّ ذات الحلقتَين الشبيهتَين بالركابات، وتتوهّج ببريقٍ ودقيق ومتميّز وعابر للأزمنة في آنٍ معاً. اختار الحرفيّون هيكلاً من الذهب الأبيض مرصّعاً ب 82 حبّة من الألماس حول ميناء من الخزف المحفور والمطليّ باليَد لطراز Arceau Harnais Français remix الجديد ذات الإصدار المحدود، والذي يُلقي الضوء على خبرة الدّار ومهارتها الإبداعيّة في تصميم السّاعات.

حصيلة تعاون Gemfields وجمعية Space for Giants

مجوهرات فخمة لاطلالة فائقة الروعة والتميز

أعلنت جمعيّة Space for Giants الخيرية العالمية التي تُعنى بالحفاظ على البيئى، بالتعاون مع شركة “جيم فيلدز” Gemfields ، عن إطلاق حملة Walk for Giants لجمع الأموال وتسليط الأضواء على الحفاظ على الحياة البرية في أفريقيا. ستنطلق الحملة مع طرح مجموعتين حصريّتين، الأولى تضمّ 44 قطعة من “جيم فيلدز”، الشركة الرائدة عالمياً في مجال إنتاج الأحجار الكريمة الملوّنة، والثانية عبارة عن سلسلة تضمّ 15 تشكيلة مستدامة من موقع NET-A-PORTER الإلكتروني الفاخر للتسوّق. تُساهم الأرباح من مبيعات هذه المجموعات في تقديم الدعم الضروري لحماية الأفيال في أفريقيا وبيئتها الطبيعية.

ختامًا، ننصحكِ باختيار المجوهرات بالمرصّعة بالحجر الكريم الذي يناسب شهر ميلادكِ، لتتألقي بقطع تعكس شخصيّتكِ وتزيدكِ تميّزًا.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية