مقابلة لياسمينة مع المصمّمة الفرنسية ومؤسّسة Keenbags، كارين!

كارين، مصمّمة موهوبة من أصل فرنسي، أطلقت علامتها الأولى، منذ ثلاث سنوات، تحت إسم Keenbags، التي تتركّز على مجموعة متنوّعة من الأكسسوارات النسائية المصنوعة من قماش الحطة والغوترة الرجالية بطريقة فنيّة. استطاعت كارين، منذ انتقالها من فرنسا إلى دبي، أن تحوّل شغفها وحبّها لفنّ الخياطة إلى مشروع ناجح يشمل تصاميم فريدة ذات طابع عربي.  إليك تفاصيل مقابلة ياسمينة المميّزة مع المصمّمة المبدعة كارين:

ias

 

من هي كارين؟ أخبرينا المزيد عن  Keenbags؟

أنا أمٌّ لتوأمين ومؤسسةٌ لـ Keenbags وKeenHome. أحبّ فنّ الخياطة وجمع قماش الحطة العربية بجميع ألوانها.
دائماً ما كانت تناديني أمي بإسم كين، وبما أنّ كلمة Keen تعني في اللّغة الإنجليزية أن يكون الشخص شديد اللّهفة والحماس لأمر معيّن، قرّرتُ اعتماد هذا الإسم لعلامتي. بدأتُ بتصميم الحقائب الصغيرة والجزادين لصديقاتي اللّواتي أُعجبن بها وشجّعنني على المثابرة في هذا العمل، فرحتُ أبيع قطعي في الأسواق الصغيرة. وبعد نجاح Keenbags قرّرت أن أتوسّع في عملي، فأنشأتُKeenHome  التي تشمل أكسسوارات منزلية مميّزة.

 

مقابلة مميّزة لياسمينة مع المصمّمة الألمانية نادين أرتون!

 

هل أحببت دوماً الخياطة؟

نعم، فقد علّمتني أمي فنّ الخياطة منذ الصغر، كما كنتُ أشاهد بعض الفيديوهات التعليميّة على موقع  Youtube، لأتعلّم طرق مختلفة للخياطة وأطوّر مهاراتي، وأتوسّع بالمهنة من ناحية زيادة معرفتي بالأقمشة والأزرار وغيرها من مواد الخياطة.

 

تصاميمك هي مزيج ما بين الطابع الفرنسي والعربي؛ فأين يكمنُ كلّ من العنصرين؟

تتميّز تصاميمي بالطابع الفرنسي كوني من أصول فرنسيّة، أمّا بالنسبة للعنصر العربي فيطغى على الأقمشة، الخياطة، والأكسسوارات.

 

ما هو السبب وراء تفضيلك لهذه الأقمشة المميّزة؟

لطالما أحببتُ هذا النوع من القماش، بألوانه البسيطة والمميّزة، فإن كانت حطة فلسطينية تميّزت باللّونين الأبيض والأسود، أمّا إذا كانت أردنية أو خليجية فتتميّز باللّونين الأحمر والأبيض. وقد زاد حبّي لها، عندما تعمقت بالبحث عن هذه الأقمشة الجميلة، ووجدتُ مجموعة واسعة ومنوّعة من الألوان الرائعة. غير أنّني لا أجد دائماً الكميات التي أريدها، ولذلك فإنّ بعض القطع التي أصمّمها هي قطع حصريّة ومحدودة.

 

مقابلة لياسمينة مع مصمّمة العباءات المبدعة Homa Q!

 

هل تصمّمين حسب الطلب؟

نعم أحياناً، فبعض النساء يجلبن لي قماش الحطة التي يمتلكنها لأحوّلها إلى قطع جميلة. وقد لاحظتُ أنّ لدى بعض النساء أفكاراً رائعة بالفعل، الأمر الذي ساعدني على ابتكار تصاميم جديدة لم تخطر ببالي من قبل. وأحرص على مزج أقمشة الحطة مع أقمشة مختلفة ذات ألوان زاهية أو داكنة، ما يعطي لمسة جديدة وفريدة  لكلّ مِن هذه القطع.

 

ما هو مصدر إلهامك؟

لوالدتي دور كبير في إلهامي، فهي مصمّمة مجوهرات، كما أنّها علّمتني فنّ الخياطة. وتُشكّل دبي حالياً مصدر إلهام لي، بحيث أستوحي الأفكار من كلّ مَن مِن حولي، في كلّ مكان أو زمان.

 

ما هي القطع التي تقومين بتصميمها حالياً؟

حالياً، أعمل على تشكيلة Keenbags التي تتضمّن مجموعة متنوّعة من الأكسسوارات كالحقائب بأحجام متعدّدة، والكلاتش المميّزة بسلسلة طويلة؛ أمّا مجموعة Keenhome فتشمل مخدّات صغيرة ومخدّات أرضيّة Floor Pillows، وغيرها من القطع المميّزة بألوان الحطة المتنوّعة وبرسومات مختلفة مثل كف فاطمة والجمل والقلب وطبعات كلمات مثل دبي وغيرها العديد.

 

مقابلة شيّقة لياسمينة مع مصمّمة المجوهرات الأردنية لمى حوراني!

 

تتوفّر قطع Keenbags وKeenhome في سوق ARTE المتواجد في Timesquare Center ، وفي كيوسكLa Plage في مارينا مول وميركاتو مول، وفي غاليري لافاييت في مول دبي.

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية