مكوّنات طبيعيّة غريبة تجعل بشرتكِ أصغر بـ 10 سنوات!

مكونات طبيعية تجعل بشرتك اصغر بسنوات

مصدر الصورة: Shutterstock

نخبرك عن مكونات طبيعية تجعل بشرتك اصغر بسنوات، إذ تشدّها وتخفّف مظهر آثار التقدّم بالسنّ فيها، مثل التجاعيد والخطوط الرفيعة والبقع الداكنة، وفي إمكانك تطبيقها وحدها، أو تحضير منها خلطات طبيعية لشدّ البشرة.

ias

مطبخكِ عزيزتي مليء بالمكوّنات المفيدة لبشرتكِ، لكنّ قد تجهلين ذلك ولا تستفيدين من خصائصها. تخيّلي مثلًا أنّ البيض يعزّز جمالك، وغيره من المكونات الطبيعية التي ستستغربين عندما تدركين أنّها تجعل بشرتكِ أكثر شبابًا.

بياض البيض

هو أيضًا من المكوّنات الغريبة لتكثيف الشعر، إذ يحتوي على نسبة عالية من البروتين والفيتامينات المفيدة لمختلف الغايا الجمالية، ومنها شدّ البشرة، ورفع الخدود المترهّلة، والتقليل من مشاكل البشرة الدهنية. تستفيدين منه عبر خلط بياض البيض لتحصلي على رغوة، ومن ثمّ تطبيقها على البشرة وتركها لمدّة 30 دقيقة قبل إزالتها.

مكونات طبيعية تجعل بشرتك اصغر بسنوات
مصدر الصورة: Shutterstock

لبان الذكر

يجدّد خلايا الجلد، فيخفّف مظهر التجاعيد ويشدّ البشرة، وهو أيضًا يرطّبها ويعالج البقع الداكنة، فيوحّد لونها، وتبدو أكثر إشراقًا ونضارة. انقعي حبوب لبان الذكر في الماء لمدّة 24 ساعة، وبعد ذلك ضعي الماء على وجهكِ 3 مرات في الأسبوع، واتركيها لمدّة 20 دقيقة، من دون أن تحرّكي وجهك أو تتكلّمي أو تبتسمي.

> هذه المكوّنات تحلّ أيضًا مختلف المشاكل في بشرتكِ، لتتمتّعي بإطلالة جماليّة مثاليّة.

الملفوف

معلومة غريبة حقًا! الملفوف يساعد على شدّ البشرة وتنظيفها، إذ يحتوي على عناصر تساعد بذلك، مثل الكبريت، الفيتامين A، الفيتامين C والفيتامين E. إخلطي في الخلّاط، 4 ملاعق من الملفوف المفروم، مع بياض بيضة واحدة، ملعقة من العسل وملعقتين من طحين الرز. طبّقي الماسك على وجهكِ مع تجنّب محيط العينين، واتركيه لمدّة 20 دقيقة ثمّ أزيليه بالمياه الفاترة.

لتضمني أفضل النتائج عبر تطبيق هذه المكوّنات، احرصي على اتّباع النصائح الضرورية لبشرة شابّة، والتي تطبّقها نجمات كثيرات.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية