ملوك العالم يتوافدون الى طوكيو لتنصيب إمبراطور اليابان الجديد ناروهيتو

ملوك العالم يتوافدون الى طوكيو لتنصيب إمبراطور اليابان الجديد ناروهيتو

تشهد اليابان اليوم مراسم تنصيب الإمبراطور ناروهيتو الذى حُدد عطلة قومية بالبلاد لمرة واحدة فقط، وسط طقوس تاريخية وذلك بحضور عدد كبير من ملوك العالم وملكاته واميراته وامرائه. وتبدا المراسيم باعتلاء العرش ثم موكب احتفالي. وكنا قد اخبرناك سابقاً عن الأميرة اليابانية أياكو التي تخلّت عن لقبها لتتزوّج بشاب من عامة الشعب

ias

مراسيم التنصيب

سيتم اتباع الإجراءات نفسها التي اتبعت فى المرة الأخيرة التى أقيمت فيها هذه المراسم عام 1990 حين تولى الإمبراطور الأب أكيهيتو،حيث سيعتلي الإمبراطور الجديد الذى سيرتدي ملابس إمبراطورية رسمية، منصة تبدو عليها الأبّهة تسمى "تاكاميكورا"، حيث سيعلن للشعب توليه العرش. أما الإمبراطورة الجديدة فستدخل منصة أصغر تدعى "ميتشوداي" تقع بجوار منصة الإمبراطور، ويحضر أفراد بالغون من العائلة الإمبراطورية المراسم مرتدين ثيابا متقنة الصنع من فترة هييان.

فيما يقف فى الخارج ضمن أراضي القصر أمام قاعة ”ماتسو نو ما“ أعضاء وكالة البلاط الإمبراطورية، مرتدين ملابس تقليدية وحاملين سيوفا طويلة وأقواسا وسهاما وأشياء أخرى مثل شعارات إمبراطورية، سيقفون أمام مجموعة من الرايات الملونة. وبالحديث عن العائلات المالكة، نذكرك بصور ملكات بين الأمس واليوم.

وبحسب احد الصفحات المتخصصة باخبار الملوك على انستغرام تم نشر مجموعة من الصور للحضور في هذا الحدث التاريخي:

ملكة اسبانيا لايتيسيا

الأمير تشارلز

ولية عهد السويد الاميرة فيكتوريا

ماري أميرة الدينمارك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية