مول "العالم" يستقبل 180 مليون زائر سنوياً

مشروع مول العالم في دبي

مشروع مول العالم في دبي

أعلنت إمارة دبي عن إطلاق مشروع Mall of the World، الذي سيكون المشروع الأكبر في العالم ليستقبل حوالي 180 مليون زائر سنوياً، إذ يُنتظر أن يكون مدينة كاملة مكيّفة ومغطاة بالكامل على مساحة 48 مليون قدم مربع.

ias

 

وفي التفاصيل، يتألف المشروع الضخم على شارع "الشيخ زايد" في دبي من "مول العالم"، الذي سيقام على مساحة 8 ملايين قدم مربع قابلة للزيادة، وأكبر حديقة ألعاب داخلية في العالم ستكون مغطاة بالكامل تحت قبة واحدة يمكن فتحها خلال الشتاء ومناطق للمسارح والفاعليات الثقافية ومناطق للسياحة العلاجية وأكثر من 20 ألف غرفة فندقية والمول مجهز لاستقبال 180 مليون زائر سنوياً.

 

                 تعرفي على أحدث مولات الإمارات

 

وفي المدينة المتكاملة، يمكن للزائر أن يقضي أسبوعاً كاملاً من دون مغادرتها ومن دون الحاجة لاستخدام سيارته حيث ستتم تغطية وتكييف كافة ممرات المشاة التي تتصل مع المول والتي يبلغ طولها الإجمالي أكثر من 7 كلم ويمكن فتحها في فصل الشتاء، المعتدل في البلاد، وتربط الممرات الباردة كافة المرافق المتصلة بالمول من فنادق ومماشي للتسوق ومنتجعات صحية بالإضافة لأكبر منتزه عائلي ترفيهي داخلي تغطيه قبة واحدة يمكن ايضا فتحها في الشتاء.

 

وفي المناسبة، قال الشيخ محمد بن راشد: "لا نريد لقطاع السياحة في إقتصادنا الوطني أن يمر بدورات موسمية إعتيادية كبقية الدول بل هدفنا أن يكون العام كله موسماً سياحياً في دولة الإمارات".

 

              اختبار أي نوع من التسوّق يناسب شخصيتك؟

 

وسيضم مول "العالم"، الذي سيكون أيضاً، أكبر مركز تسوق في العالم، وأكبر مساحات لتجارة التجزئة على مستوى العالم وسيرتبط مع أكثر من 100 منشأة فندقية تضم 20 ألف غرفة فندقية، كما تتصل كافة المباني ضمن المشروع بشبكة طرق حديثة صديقة للبيئة على جانبيها محال تجارية ومطاعم متنوعة.

كما يضم المشروع الجديد مناطق ضخمة للاحتفالات وللعروض المسرحية ولإقامة الفاعليات في المناسبات الوطنية.

 

ويضم المشروع مناطق تسوق على غرار "أوكسفورد" و"رودايو درايف" بالإضافة لمسارح ومناطق للعروض الترفيهية والثقافية على غرار منطقة "ويست إيند" في لندن و"برودواي" في نيويورك وممشى للإحتفالات مماثل لممشى "رامبلاس" في مدينة برشلونة الإسبانية يتصل بمناطق تجزئة مفتوحة ومتصلة.

 

           حيل تجعل الرجل يستمتع خلال التسوق

 

وأخيراً، يحتوي المول على منطقة تم تخصيصها للسياحة العلاجية والرعاية الصحية عالية الجودة وتضم مراكز طبية ومنتجعات صحية وعيادات متخصصة على مساحة 3 مليون قدم مربع وترتبط المنطقة الطبية مع المناطق الترفيهية ومتاجر التجزئة للمشروع لتوفير أجواء مريحة لمرافقين ولفترات النقاهة التي يقضيها المرضى مع الإستفادة من خيارات الضيافة الراقية.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية