هكذا تعتنين ببشرتك عندما تصبحين في الأربعين

هكذا تعتنين ببشرتك عندما تصبحين في الأربعين

مع التقدم العلمي غير المسبوق على صعيد منتجات العناية بالبشرة وحولها، يتحوّل السن مجرّد رقم صغير ووهمي، صحيح أنّ مشاكل الجفاف والبهتان والخطوط الدقيقة والتجاعيد ستدق بابك، ولكنّك ستجدين لها حلولاً جذرية، مثل مستحضر Olay Regenerist الذي سيجعلك تتمتعين ببشرة شابة ومفعمة بالحيويّة في الأربعين. ما هي النصائح التي عليك الالتزام بها؟

ias
  • التخلّص من الشوائب: ننصح باختيار منظف يقشر سطح الجلد، إذ إن التقشير يتخلّص من خلايا الجلد الميتة ويساعد على تنظيف المسام. والنتيجة هي بشرة ذات مظهر وملمس أنعم وأكثر إشراقاً ومرونة.
  • ضرورة الترطيب:استعملي مرطباً مزوداً بعامل وقاية من أشعة الشمس بدرجة لا تقل عن درجة ٍSPF 15 صباحاً على الأقل، إذ إن هذه الأشعة تسرّع من علامات التقدّم بالسن، الأمر الذي يمكن الحد منه عبر الترطيب المنتظم.
  • استعمال السيروم: ارتقي بعملية الترطيب والتخلّص من البقع إلى مستوى أعلى باستخدام المصل أو السيروم مرتين في اليوم، صباحاً وقبل استعمال المرطب في المساء، لأنّه يعزز مستويات الرطوبة في بشرتك. فتّشي عن مرطب يحتوي على مكونات مثل الغليسرين الذي يمتص الرطوبة من الهواء إلى بشرتك، والنياسيناميد أو الأسيتيل غلوكوزامين الذي يقشر ويساعد على الحد من ظهور البقع.
  • العنايةالليلية: لأنّ البشرة تعمل على ترميم نفسها في الليل، تتضاعف أهمية الترطيب حيث تتوفّر مرطبات معززة بالببتيدات تساعد في تسريع عملية تجديد خلايا سطح البشرة وتقلّل من ظهور الخطوط الدقيقة.
مستحضر Olay Regenerist
  • العناية بالعيون: استخدمي كريم العيون للحد من ظهور الخطوط الدقيقة وتقليل الضمور حول العينين. ضعي الكريم على أصبع البنصر ووزعيه من الزاوية الداخلية للعين إلى الزاوية الخارجية، واربتي عليه بلطف لتعزيز امتصاصه الفوري في المنطقة.
  • نمط حياة صحي: احرصي على تناول المأكولات الصحية، بمافيها الخضار والفواكه، والحبوب الكاملة، ومصادر البروتين الخالية من الدهن، واشربيالكثير من الماء، فهو يرطب الجسم من الداخل والخارج.

إقرئي المزيد: تقنيات تدليك متخصصة تقدمها خبيرة Olay أنستازيا آكيلوس

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية