كيف يمكن استخدام مكيف الهواء لتدفئة المنزل؟

كيف يمكن استخدام مكيف الهواء لتدفئة المنزل

ردا على سؤال كيف يمكن استخدام مكيف الهواء لتدفئة المنزل سنخبرك اليوم بالتفاصيل وكيفية تحول هذا الجهاز الذي غالبا ما نستخدمه للتبريد الى جهاز للتدفئة. وكنا قد ذكرنا لك الانتباه الى مخاطر المكيف الكهربائي على البشرة.

ias

كثير من الناس يتساءلون هل يمكن عكس عملية نقل الحرارة والاجابة هي نعم، حيث ان اضافة مكون واحد وهو صمام عكسي هو كل ما يلزم لعكس تدفق الطاقة الحرارية من خلال نظام ضخ الحرارة.

عند وضعه مكيف الهواء في وضع التدفئة يتم قلب الصمام العكسي ، ويتغير تدفق غاز التبريد عبر النظام باتجاهه. تصبح ملفات المكثف الساخن الآن ملفات المبخر البارد ، والعكس صحيح. فبدلاً من تهوية الهواء الساخن بالخارج ، يتم طرد الهواء البارد أثناء ضخ الهواء الدافئ إلى الغرفة. اطلعي هنا على 4 مشاكل صحية سببها المكيّف الهوائي.

أمور عليك أخذها بعين الاعتبار

  • يجب أن يتم تهوية الوحدة المحمولة في الهواء الطلق سواء كانت تعمل في وضع التدفئة أو التبريد. تأتي تعليمات تركيب خرطوم العادم ومجموعة النوافذ مع كل وحدة.
  • حتى في وضع التسخين، ستظل الوحدة المحمولة "تعمل على" تكييف الهواء – أي إزالة الرطوبة الزائدة. هذا يعني أنك ستحتاجين إلى تصريف خزان التكثيف بشكل دوري.
  • لن يكون وضع التسخين فعالًا إذا كانت درجة الحرارة المحيطة أقل من 45 درجة فهرنهايت. كلما اقتربت درجات الحرارة من التجمد كلما قلت فعاليتها في محاولة نقل الحرارة بطريقة أو بأخرى. 
  • مع تثبيت سخان مكيف الهواء المحمول بشكل صحيح يمكن أن يوفر لك الراحة على مدار العام لمناخك الداخلي بكفاءة وفعالية.

نختم بإخبارك ان المكيّف الهوائي يدخل ضمن قائمة عوامل مفاجئة وغير متوقّعة تفتح شهيتكِ!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية