ياسمينة تتذكّر أبرز أخبار الموضة في العام 2019

كارل لاغرفلد

نودّع العام 2019 مع لائحة من الأخبار التي طبعت عالم الموضة في هذا العام المنصرم، لنتذكّر الأحداث التي يبدو أنّها كانت مهمّة . 7 من أبرز الأخبار التي جرت في العام 2019، تتذكّرها ياسمينة معك اليوم، لندخل إلى العام الجديد مع أحداث جديدة، على أمل أن تكون مفرحة وإيجابية.

ias

الموضة دخلت عالم الإستدامة… والملكة إليزابيث بالفرو المصنّع

الملكة إليزابيث بالفرو المصنّع في العام 2019

بعد علامة Burberry، Georgio Armani، Michael Kors، Gucci، Versace، وبعدما أصبحت كاليفورنيا في الولايات المتحدة الأميركية أول تمنع تصنيع الفرو الطبيعي، أعلنت الملكة البريطانية إليزابيث عدم استخدامها بعد الآن الفرو الطبيعي، أو أقلّه لن تشتري الفرو الجديد إلّا مصنّعاً. وتأتي هذه الخطوة بعد أن أعلن عالم الموضة بعلاماته ومصمميه الوعي الضروري حيال الإستدامة وأهمية المحافظة على البيئة.

علامة Fenty للنجمة ريهانا تتوسّع وتطلق الأزياء الفاخرة

علامة Fenty للنجمة ريهانا تتوسّع وتطلق الأزياء الفاخرة

بعد إطلاقها خطّ التجميل واللانجري تحت إسم علامة Fenty، تمكّنت ريهانا في العام 2019 من إطلاق خطّ للأزياء الفاخرة التي تطال المقاسات الكبيرة أيضاً. وبهذا تكون ريهانا أوّل إمرأة تمتّع بلون البشرة الداكنة تمتلك علامة للأزياء الفاخرة. وفي حين سرقت المصمم Amina Muaddi انتباه ريهانا، أدخلت تصاميمها في الأحذية إلى علامة Fenty.

جينيفر لوبيز تشارك في عرض Versace

جينيفر لوبيز تشارك في عرض Versace

شاركت جنيفر لوبيز في عرض Versace لربيع وصيف 2020 في ميلانو الذي اتّسم بالصخب بسبب ألوان وتصاميم المجموعة المبتكرة من جهة، وعرض لوبيز من جهة أخرى. فقد نشر العرض أجواء حيوية جميلة جداً بفضل ألوان الأدغال التي تم إعادة إحيائها مع الفستان الأيقوني لجنيفر لوبيز الذي دفع Google إلى التطوّر واختارع خاصيّة جديدة لها علاقة بالصور.

عالم الموضة يكرّم كارل لاغرفيلد… و CHANEL تطلق آخر تصاميمه

عالم الموضة يكرّم كارل لاغرفيلد

على مقاعد عرض CHANELلخريف وشتاء 2019، وضعت رسالة "يستمر الإيقاع" الأمر الذي أثّر في الحضور خاصّةً وأنّ عرض الدار بدأ بدقيقة صمت عن روحه. وبعد 36 عاماً من توليه منصب الإدارة الإبداعية للدار، رحل لاغرفلد مسلّماً الدار لذراعه اليمنى Virginie Viard. وودّعت دار Fendi لاغرفلد بالطريقة نفسها خلال عرض مجموعتها في أسبوع الموضة في ميلانو.

فيكتروريا سيكريت توقّف عروضها!

فيكتروريا سيكريت توقّف عروضها!

بعد أن وصفها الإعلام العالمي بالتحيّز الجنسي، وبعد تراجع نسبة الحضور في عروضها، قررت علامة فيكتوريا سيكريت توقيف عروضها حتى النهوض بها وتطوير أسلوب التسويق لإيصالها إلى الزبائن بشكل أفضل. وقد توقّفت الدار عن عروضها بعد 24 عاماً من تقديم أجدد الملابس الداخلية.

نيكولا جبران لأوّل مرّة في باريس

نيكولا جبران لأوّل مرّة في باريس

بعد 20 عاماً من إطلاق علامته للأزياء الفاخرة، دخل نيكولا جبران عالم الموضة من الباب العريض، إذ ولأوّل مرّة عرض تصاميمه لخريف 2019 في أسبوع الموضة في باريس. وقد حضر العرص العديد من النجمات اللواتي يعتمدن تصاميمه بالإضافة إلى الإعلام العالمي الذي ساهم في تصدّره الصحف.

ميغان ماركل تدخل عالم المساعدات الخيرية من باب الموضة

ميغان ماركل تدخل عالم المساعدات الخيرية من باب الموضة

بعد لعبها دور المحررة لمجلة VOGUE البريطانية لعدد شهر سبتمبر، أعلنت دوقة ساكس عن إطلاقها خط لأزياء العمل بدافع خيريّ. وستطلق هذه الأزياء بالتعاون مع جمعية سمارت ووركس وهي جمعيّة تهمّ بالسيّدات الباحثات عن عمل. وقد شاركت ميغان ماركل في تقديم النصخ لهؤلاء السيدات لكي ينسّقن إطلالاتهنّ بما يلائم العمل. هذا وقد تمّ إعلان ميغان ماركل الشخصيّة الأكثر تأثيراً في عالم الأزياء للعام 2019.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية