ياسمينة تقابل ديدييه لافينور المدير العام الإقليمي لـ Ferrero Gulf في المنطقة

ياسمينة تقابل ديدييه لافينور المدير العام الإقليمي لـ Ferrero Gulf في المنطقة

قابلت ياسمينة ديدييه لافينور المدير العام الاقليمي لـ Ferrero Gulf في المنطقة، والذي انضم إلى الشركة منذ 20 عامًا، مساهمًا في تحقيقها الكثير من الإنجازات طوال هذه الفترة. وتقف Ferrero Gulf خلف ابتكار منتوجات شوكولا كلنا نعشقها، فتابعي معنا تفاصيل اللقاء المميّز:

ias

يستهل السيد ديدييه أن الشركة استثنائية بكل ما فيها، فهي بدأت كشركة صغيرة وتطورت عامًا بعد عام، لتصبح اليوم واحدة من الأهم عالميًا، تقدم منتوجات فريدة، ويشير إلى أنها ترتكز إلى قيم استثنائية، أبرزها الاحترام والعمل الدؤوب والانسجام مع أفراد فريق العمل ليكونوا عائلة فيريرو المترابطة. 

ياسمينة تقابل ديديير لافينور المدير العام الإقليمي لـ Ferrero Gulf في المنطقة
السيد ديديير لافينور

يتابع ديدييه :"نتوقع في المقابل من أفراد فريق العمل الاحترام والإخلاص، ونقوم بكل ما يلزم ليكونوا في بيئة ممتعة أثناء تأدية واجباتهم. ريادة الأعمال والجرأة على اتخاذ القرارات، هما جزءًا مما نقوم به، وذلك ما يقودنا لنحقق الأفضل، لذلك ترافقنا هذه المعايير في إدارة الشركة.".

ياسمينة تقابل ديديير لافينور المدير العام الإقليمي لـ Ferrero Gulf في المنطقة
من منا لا يحب النوتيلا؟

ويكمل حديثه لياسمينة بالقول :"الجودة هي عامل مهم بالنسبة لمنتوجاتنا، بدءًا من اختيار المكونات، مرورًا بطرق التصنيع وصولًا إلى التخزين والنقل، كما أننا نحرص على أن تخزّن بطرق سليمة في المتاجر، فنحن نريد أن نقدم للزبائن منتوجات تلبي متطلباتهم. وأضف مجددًا، إلى أن كل ذلك لم يكن ليحصل، لو أننا لا نختار العمال الكفوئين ونطور مهاراتهم.

> الجودة عامل مهم بالنسبة لمنتوجاتنا، بدءًا من اختيار المكونات، مرورًا بطرق التصنيع وصولًا إلى التخزين والنقل

لقد افتتحت "فيريرو" فرعها في الإمارات منذ 5 سنوات، ولكن منتوجاتها متواجدة في المنطقة منذ سنوات أطول، وهنا، يشرح السيد ديدييه كيف حققت الشركة النجاح هناك. ويقول :"نحن حاضرون في 70 دولة حول العالم، وأننا نتطور بسرعة لأن منتوجاتنا مطلوبة بكثرة في مختلف أنحاء العالم، ولتحقيق ذلك، نعمل مع موزعين في كثير من الدول.

ياسمينة تقابل ديديير لافينور المدير العام الإقليمي لـ Ferrero Gulf في المنطقة
Raffaello مثالي لمشاركته مع الضيوف

ويتابع بالقول:"عندما تصل الشركة إلى مستوى معين في التطور، إما تهتم بعمليات التوزيع بنفسها، أو تبدأ بحط رحالها في ددول أخرى، كما فعلنا في دبي، وفي الكويت. إذًا، نتخذ خطوات عديدة وفقًا لسير مبيعاتنا، وما حدث في المنطقة، هو أننا بدأنا بالتوزيع منذ 20 عامًا، لنقرر منذ 6 سنوات تأسيس فرع فيه، حيث بدأ مع 12 عامل، ليصلوا اليوم إلى 80.

ياسمينة تقابل ديديير لافينور المدير العام الإقليمي لـ Ferrero Gulf في المنطقة
Ferrero Rocher هو حقًا من اشهى أنواع الشوكولا

كيفية التعامل مع أزمة كوفيد 19

Ferrero كما غيرها من الشركات، اختبرت أزمة كوفيد- 19، ولتخطيها يشير السيد ديدييه، إلى أن أول ما اهتموا به، هو سلامة موظفيها، ويقول :"كنا مجهزين أكثر من غيرنا لنقاوم هذه الكارثة، وكنا قادرين على الاستمرار بالعمل، وذلك كان أسهل من المتوقع، خصوصًا في ظل عدم قدرة أحد على التنقل والسفر ولقاء الآخرين، ولكننا نجحنا بالاستمرار في السوق، والحفاظ على علاقات التواصل مع الموظفين والشركاء والتجار. سأكون سعيدًا عندما تنتهي هذه الأزمة كليًا، بعد أن التزمنا أهم الإجراءات للحفاظ على سلامة أفراد أسرة الشركة، وبالتالي الإبقاء على سير العمل."

ياسمينة تقابل ديديير لافينور المدير العام الإقليمي لـ Ferrero Gulf في المنطقة
أصابع كندر بوينو الهشة المغلفة بالشوكولا والمحشوة بكريمة لذيذة

تحقق كل منتوجات "فيريرو" مبيعات عالية في السوق العربية كما يؤكد ديدييه لافينور، ومع كل إطلاق لمنتج جديد يعلمون أن لا مجال للعودة إلى الوراء بل عليهم التطور، ويواظبون العمل عليه قدر استطاعتهم ليكون مثاليًا. وعن ذلك، يعطي مثلًا :"عندما انضممت إلى مركز الأبحاث والتطوير في ألبا، وبعد مرور 40 عامًا على إطلاق شوكولا Rocher، وجدتهم يعملون على تطوير التركيبة، فسألت نفسي عما يدفع بهم للقيام بذلك، فهذه الشوكولا مثالية!" وبالمناسبة، إليك روائع شوكولاة Ferrero Rocher.

وتابع :"الهوس باختيار المكونات هو ليكون المنتج مثاليًا، وما اكتشفته بعد رؤيتهم يطورون تركيبة Rocher بعد 40 عامًا على إطلاقه، هو أن هذه الخطوة أساسية لمواكبة متطلبات الزبائن مهما تطورت، فالشركة تهتم كثيرًا بالجودة وتلبية التطلبات، ولذلك السبب العلامات التابعة لـ Ferrero تستمر بالنمو."

> Kinder بدورها المفضلة لدى كثيرون في الدول العربية، فهم يعشقون كل منتجاتها.

ويشير ديدييه، إلى أن Nutella هي من المنتجات المشهورة جدًا في المنطقة، وتحقق في السعودية نسبة مبيعات أعلى من تلك التي تحققها في إيطاليا وألمانيا وغيرهما من الدول، وKinder بدورها المفضلة لدى كثيرون في الدول العربية، فهم يعشقون كل منتجاتها، مثل Kinder Chocolate، وKinder Joy وKinder Bueno وغيرها.

ياسمينة تقابل ديديير لافينور المدير العام الإقليمي لـ Ferrero Gulf في المنطقة
Kinder Joy المفضلة لدى كل الأولاد

يقول ديدييه :" Rocher أيضًا هي من اشهر منتوجات الشركة، وهي الأكثر مبيعًا عالميًا، وكذلك في المنطقة العربية، حيث ترتبط كثيرًا بشهر رمضان، فهي تجسد المشاركة واستقبال الضيوف، ويتم اختيارها في دول كثيرة للاحتفالات الكبيرة. وبدورها، Raffaello هي علبة الشوكولا الثانية في المنطقة، ولا يمكن أن ننسى Tic Tac، التي لا يعرفها البعض، ولكنه منتج فريد وواحد من الأكثر مبيعًا في العالم."

ياسمينة تقابل ديديير لافينور المدير العام الإقليمي لـ Ferrero Gulf في المنطقة
KInder Happy Hippo منتوج جديد سيعشقه الأطفال!

Ferrero والسوق السعودية

سوق المملكة العربية السعودية مهمة جدًا لـ Ferrero، ومن المتوقع أن تنمو أكثر في السنوات المقبلة، ولذا، يشير السيد ديدييه إلى أن الشركة تخطط لتطوير منتجاتها في المنطقة العربية ككل، وإنهم ليست في صدد إطلاق الكثير من المنتجات الجديدة، بل يفضلون إطلاق منتج واحد يطورونه مع الزمن، وذلك جزءًا من استراتيجيتهم لإطالة أمد الشركة. 

وكشف المدير العام الاقليمي لـ Ferrero Gulf في المنطقة أنهم أطلقوا مؤخرًا Kinder Happy Hippo، وهو عبارة عن وايفر هش تتناثر عليه قطع صغيرة من الشوكولا، وهو مملوء بحشوة لذيذة من الشوكولا، وإنه بمثابة وجبة صغيرة للأطفال. وقد أطلقوا في الكويت Kinder Creamy، المملوءة بحبوب الرز اللذيذة والهشة، والذي يشكل أيضًا بدوره وجبة خفيفة للأطفال.

ياسمينة تقابل ديديير لافينور المدير العام الإقليمي لـ Ferrero Gulf في المنطقة
شوكولا Kinder اللذيذة

وختم اللقاء بموضوع بالغ الأهمية، وهو كيفية بإمكان من يتبعون نظامًا صحيًا الاستمتاع بتناول منتجات Ferrero. في هذا الصدد يقول :"ليس هناك طعام جيد وآخر سيء، ولكن هناك نظام غذائي جيد وآخر غير جيد، ولايف ستايل صحي وآخر غير صحي، وخلال عملي في مركز الأبحاث والتطوير، كنت أجرب حوالي 20 أو 30 منتجًا في اليوم، وعلينا أن نعي أنه حتى لو كنا نتبع نظامًا غذائيًا صحيًا، إن ممارسة الرياضة مهمة جدًا لتعزيز الصحة والعقل معًا. وهنا، من المهم أن تلعب الثقافة دورها في تعليم الأطفال أهمية اتباع دايت متوازن."

ياسمينة تقابل ديديير لافينور المدير العام الإقليمي لـ Ferrero Gulf في المنطقة
السيد ديديير لافينور

ويتابع :"لدينا برنامجًا بعنوان Kinder Joy of Moving، والذي يشجع الأولاد على الحركة. ليس أمرًا سهلًا تطبيق هذا الأمر في هذا الجزء من العالم، حيث لا يشجع الطقس على ممارسة الرياضة في الخارج، ولذا تعاونا في السعودية مع وزارة الصحة ووزارة التعليم لتقديم هذا البرنامج في مختلف المدارس، للأولاد من عمر الـ 4 سنوات للـ 12 سنة."

> من المهم تعليم الأولاد على عيش نظام صحي منذ سن صغيرة، ليتمتعوا بصحة جيدة ونظام صحي متوازن ولايف ستايل صحي.

كشف ديدييه أيضًا عن مخططات Ferrero للمنطقة، أبرزها الحفاظ على جودة المنتوجات لتكون دائمًا الأفضل، وذلك من خلال خطوات عدة أبرزها مراقبة طرق تخزينها في المتاجر. والأهم من ذلك، قال أنهم مهووسون بإرضاء الزبائن وتوطيد علاقاتهم مع التجار، وهم لتحقيق ذلك يختارون أفرادًا كفوئين للانضمام إلى الشركة، ذلك لأنهم على يقين بأن الشركة ستتواجد دائمًا في المنطقة.

أخيرًا، تعرفي مع ياسمينة على تاريخ Ferrero ونشاطاتها الانسانية القيمة.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية