ياسمينة في لقاء خاصّ مع المدير الفني لساعة Hermès الجديدة!

تشتهر دار Hermèsبتقديمها أفخر التصاميم أكان في عالم الأزياء أو الأكسسوارات أو حتى المجوهرات ومن بين التصامميم التي تقدّمها لنا هذه الدار الفرنسيّة العريقة، الساعات التي تتّسم بالرقيّ والكلاسيكيّة.

ias

ياسمينة قابلت PHILIPPE DELHOTAL ، المدير الفنيّ لساعة LA MONTRE HERMÈS وأجرت معه هذا اللقاء…

1- بعد مسيرة مهنيّة طويلة بدأت مع دار Vacheron Constantain واستكملت مع دار بياجيه ومن ثم Jaeger le Coultre وباتيك فيليب، رسيت دار Montre Hermès سنة 2009، أخبرنا قليلاً عن هذه الرحلة؟
إنّ فكرة الانضمام إلى دار Hermès هي حلم لكلّ من يهوى  التصاميم الفاخرة وعالم الترف ويعشقها كما أنّ العمل لدى دار Hermès وتحديداً في قسم الساعات الفاخرة هو بحدّ ذاته تحدٍّ كبير.

2- أخبرنا أكثر عن جديد Montre Hermès؟
نقدّم هذه السنة خطّاً جديداً من الساعات الرفيعة Slim d’Hermès والسبب في ذلك أنّنا كنا نبحث عن تصميم أنيق، كلاسيكيّ ولكن في القوت ذاته عصريّ، تصميم يعكس بالتالي صفات الدار.
لهذه السنة، أردنا ساعة بلون علبة مختلف عمّا هو موجود في السوق إذ تبيّن لنا أنّ لون العلبة يشكّل ميزة الساعة ووجهها الأوّل، كما أنّ الكتابة لعبت دوراً مهماً في هذه الساعة وعكست أسلوب الساعة الذي أردناه.
إنّ Philippe Apeloig رسم هذا التصميم سنة 2012 وكان رسم ساعة Saut Hermès جاهزاً سنة 2013 وهذه كانت المرّة الأولى الذي يعمل فيها Philippe Apeloig على ساعة ما.

بالصور، اليك ازياء Hermès لصيف 2015

من المهمّ أيضاً أن نسلّط الضوء على أنّ ساعة Hermès الجديدة تأتي بحركة من Vaucher التي تمتلك نصف حقوقها دار Hermès كما أنّ سوار الساعة مصنوع لدى مشاغل الدار فيما يأتي الإطار من صنع Natéber SA التابعة لدار Hermès أما العلبة فهي مصنّعة من قبل Joseph Erard.
بالإضافة إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أنّنا قدّمنا بعض التصاميم المميّزة ومن بينها ساعة Slim d’Hermès التي تأتي بإطار من البورسولين مطبّع برسومات تعكس الفنّ الياباني.

3- ما الذي يجعل مجموعتك مميّزة وفريدة في عالم الساعات؟
إنّ مجموعة Slim d’Hermès تعتبر من تصاميم الدار الراقية التي تحاكي الفئة التي تبحث عن قطعة مميّزة وفريدة تعكس صفات الدار بامتياز وتبرز جودة عالية في صناعة الساعات.
لسنوات عدّة، كنّا نقدّم تصاميم مميّزة أخرى منها Arceau Le temps suspend و Dressage L’heure، تصاميم كانت أيضاً تتميّز بأناقة فريدة.

4- أيّ فنّ أو حرفة لفتت انتباهك؟ وهل من واحدة تسعى إلى التعرّف عليها أكثر؟
لطالما ذهلت بمهارة الحرفيّين والعمل الدقيق الذي يتطلّبه هكذا نوع من الأعمال والفنون نظراً لمدى الأهميّة الكبرى التي يتطلّبها هذا العمل من الانتباه والتدقيق في التفاصيل.
أهوى دائماً أن أتعرّف أكثر على تقنيات حرف دار Hermès كما أنني أسعى دائماً أن تعكس تصاميم صفات الدار وذلك من خلال اتّباع تقنياتها.

بالصور، شاهدي أحدث ساعات Hermès

5- هل بإمكانك أن تطبّق تقنيات وحرف دار Hermès كلها في ساعة واحدة؟
لست متأكداً ولكن ليس هناك من مستحيل!

6- من أين تستمدّ أفكارك؟ 
إنّ مصدر وحي الأساسيّ هو عالم Hermès المليء بالابتكارات المميّزة!

7- ما الذي يلفتك تحديداً بالساعات؟
أعشق فكرة أنّ الساعة يمكن أن تلعب دور السفير أو الوجه التسويقيّ لناس يعشقون هذا العالم ويتقنون حرفته وصناعته.

8- ما هو التصميم المفضل لديك؟ وما الذي جعله كذلك؟
أفتخر جداً بتصميم Slim d’Hermès إذ يعكس هذا التصميم صفات الدار بامتياز إذ يجمع الجودة والنوعية العالية مع الأناقة والبساطة والحرفية.

9- ما هي الصيحات الجديدة التي ستدخلها إلى الساعة المقبلة؟
العودة إلى الخطّ أو التصميم الكلاسيكيّ مع لمحة عصريّة وحديثة، هذا هو المبدأ الذي أعمل عليه حالياً بالإضافة إلى العمل طبعاً مع مواد جديدة والتركيز على مهارات الحرف اليدويّة.

10- ما هي الذكريات الأهمّ خلال مسيرتك المهنيّة؟
أعتبر انضمامي إلى دار Vacheron Constantin في باريس سنة 1986، المحطّة الأبرز في مسيرتي المهنيّة.

11- ما هي مقولتك الأهمّ التي تتبعها في حياتك؟
" كنّ متصالحاً مع نفسك"
“Soit en accord avec toi-même” – “Be in harmony with yourself”

بالصور، اليك أزياء Hermes لشتاء 2016

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية