في يوم المرأة الإماراتية: مصممات إماراتيات وضعن الدولة على خارطة الأزياء العالمية

يوم المراة الاماراتية مصممات اماراتيات وضعن الدولة على خارطة الازياء العالمية

بمناسبة يوم المراة الاماراتية، تعرفك ياسمينة على مصممات اماراتيات وضعن الدولة على خارطة الازياء العالمية، وبالتالي أكّدن أهميّة دورهنّ في المجتمع وقدراتهنّ على تحقيق طموحاتهنّ في ظلّ الكثير من التحديات والعراقيل التي تواجه المرأة العربيّة.

ias

اختارت سموّ الشيخة فاطمة بنت مبارك بأن يكون شعار الاحتفال بيوم المرأة الإماراتية هذا العام "التخطيط للخمسين: المرأة سند الوطن"، وذلك توافقًا مع شعار الدولة الذي أعلن عنه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، بأن عام 2020 عام الاستعداد للخمسين. في هذه المناسبة، تتذكّر ياسمينة أهمّ الإنجازات التي حقّقتها السيّدات الإماراتيّات، ومن بينهنّ مصمّمات أزياء نجحن في رفع اسم الدولة عالميًّا في مجال الموضة والأزياء.

رفيعة هلال بن دري

من النادر أن تلتقي بامرأة عربيّة لا تعرف علامة موزان التي أسّستها المصممة الإماراتية رفيعة هلال بن دري، والتي تحرص من خلالها على تقديم عبايات تصمّمها بلمسات في غاية الأناقة والرقي والفخامة، وهي صفات تنعكس من خلال القصّات الرائعة، الأقمشة العالية الجودة، والتفاصيل الفخمة التي تزيّنها، مثل التطريزات المشغولة بدقّة تامّة. ولأنّ المصممة رفيعة هلال بن دري تريد للمرأة أن تكون مميزة إلى أقصى حدّ، تخصّها أيضًا بخيارات جميلة من الأكسسوارات، مثل التوربان والأوشحة، وأيضًا العطور التي تأتي بإصدارات متنوعة.

مدية الشرقي

مصممة الأزياء الإماراتيّة مدية الشرقي هي من العربيّات اللواتي سطع نجمهنّ بقوّة، إذ تمكّنت من تحقيق شهرة عالميّة بفضل تصاميمها الرائعة التي تشكّل خيارًا مثاليًّا لعاشقات الإطلالات الأنيقة والعصريّة، ومن بينهنّ نجمات شهيرات، مثل كلوي كارداشيان وإلسا هوسك عارضة الأزياء الفرنسية جوليا كومل، والبلوغرز كارن وازن وديما الأسدي وكارن وازن وغيرهنّ. وتشتهر مدية الشرقي بتقديم أجمل القفاطين والفساتين والبلايزر والقمصان وغيرها من الملابس، متيحة من خلالها للمرأة اعتماد صيحات حيوية ومميزة، مثل الألوان المشرقة، اللمسات البراقة، الأكتاف المنفوخة وغيرها.

> "المرأة الإماراتيّة ساهمت وبشكلٍ كبير في نهضة الدولة وتطورها في مختلف المجالات على مدى السنوات الماضية، وأنا سعيدة بأن أديت دوراً في هذا التطور". مدية الشرقي

عفراء، علياء، وعهد بن حيدر

عفراء، علياء، وعهد بن حيدر هنّ 3 شقيقات أسّسن علامة Illustrella، التي يقدّمن من خلالها خطين من الملابس، الجاهزة ضمن Illustrella Moda لكل من تريد التميّز بإطلالات يومية أنيقة ومواكبة للموضة، والراقية ضمن Illustrella Couture للباحثات عمّا يمنحهنّ التألّق والفخامة في المناسبات الرسمية. فالشقيقات الثلاثة يجمعن أفكارهنّ الرائعة لابتكار تصاميم تناسب المرأة العربيّة مهما كان ذوقها مختلفًا، والتي تشمل غالبًا تصاميم فساتين وقفاطين فخمة.

ميسون العتيبة

يوم المراة الاماراتية مصممات اماراتيات وضعن الدولة على خارطة الازياء العالمية
تصاميم من إبداع ميسون العتيبة

رافق شغف تصميم الأزياء ميسون العتيبة منذ طفولتها، ونجحت في تحقيق حلمها بأن تكون مصمّمة رائدة في المجال. تشكّل التصاميم التي تقدّمها من خلال علامتها Maysson خيارًا مثاليًّا لمن تريد التميّز بإطلالة عصرية تعكس التقاليد العربيّة، فالمصممة ميسون تستوحي إبداعاتها غالبًا من تراثها وثقافتها الإماراتية وما تشمله من ملابس ومجوهرات قديمة، فضلًا عن لمسات تستلهمها من المعالم الهندسيّة الرائعة في المغرب، وينعكس ذلك إن من خلال القصّات، أو الألوان، أو التفاصيل التي تتزيّن بها الأزياء، مثل رسومات الشباشب التقليدية والفوانيس ونقشات تذكّرنا بالفسيفساء.

مي البدور

تقدّم المصممة الإماراتية مي البدور من خلال علامتها iammai.design تشكيلات رائعة من الملابس بصيحات موضة تعشقها المرأة العربية، لمن تحرص على التميّز بإطلالة راقية، أنثوية وأنيقة، وهي تعدّ مثاليّة خصوصًا للمرأة المحتشمة المواكبة للموضة. تتنوع الازياء التي تبدع مي البدور بتصميمها، بين الفساتين والقفاطين والعبايات، وهي تأتي بخيارات تمنحكِ إطلالة استثنائية في الأيام العادية، وأخرى تضفي عليكِ الفخامة في المناسبات. 

ولتتجنبي الأخطاء في إطلالتكِ، شاهدي كيف نسّقت سارة صوفي ملابس وأكسسوارات اختارتها

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية