إعلان جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب لعام 2013

تشارك جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب في الدورة السابعة من معرض آرت دبي 2013 والذي يعتبر إحدى أهم تظاهرات الفن التشكيلي المعاصر في منطقة الشرق الأوسط والعالم. حيث يقام في الفترة الواقعة بين 20-23 مارس في مدينة جميرا.

ias

 

ومن خلال جناح الجائزة في معرض آرت دبي، سوف يتم عرض الأعمال الفائزة في مسابقة الشيخة منال للفنانين الشباب لعام 2012 والتي تقام سنوياً تحت رعاية سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة.

وقد فاز بالمركز الأول في فئة الفنون الجميلة سيف محيسن عن عمله "بورتريه ذاتي رقم 3 من سلسلة بلا عنوان"، وفي فئة التصوير الفوتوغرافي (تهوين التصوير؟ هذه فرصتك) رشا الدقاق عن عمل "قد تستيقظ في وطن"، بالإضافة إلى علي أمينو مونغونو في فئة الوسائط المتعددة عن فيديو "الأبرياء".

 

وسيتم من خلال معرض آرت دبي الإعلان عن مواعيد جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب لعام 2013 وهي مفتوحة لكلا الجنسين من مواطني ومقيمي دولة الإمارات الذين تتراوح أعمارهم بين 18-30 سنة، بشرط أن لا يسبق لأي مشارك إقامة معرض فردي.

 

إقرأي أيضًا: 10 رسومات تلوّن أظافرك بالاحمر

 

ولقد انطلقت جائزة الشيخة منال للفنانين الشباب عام 2006 تماشياً مع رؤية سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم في ترويج ثقافة الفنون الجميلة، إضافة إلى تشجيع وإبراز الفنانين الشباب الواعدين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وتخصص الجائزة أربع جوائز نقدية بقيمة:  ٣٠ ألف درهم، ٢٠ ألف  درهم، ١٠آلاف درهم،  للفائزين في ثلاث فئات رئيسية وهي: الفنون الجميلة والتصوير الفوتوغرافي والوسائط المتعددة، هذا بالإضافة إلى الفئة الرابعة وهي جائزة اختيار الجمهور والتي تفوز بمبلغ خمسة آلاف درهم، حيث يصوت الجمهور  للعمل الفني المفضل لديهم من خلال الموقع الإلكتروني للجائزة.

 

أكتشفي على هذا الرابط: ورق الجدران في منزلك من توقيع فرساتشي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية