5 نجوم عرب فازوا بجائزة "غولدن غلوب" من دون علم أحد.. فمن هم؟

عزيزتي، مع مرور 73 عاماً على جوائز "غولدن غلوب"، كان للنجوم عرب حصّة مهمة، من دون أن يلاحظ أحد أو يتم ايلاء الموضوع أي أهمية إضافية.

ias

نعم، تمكّن 6 من النجوم العرب من حصد هذه الجائزة العالمية التي ينتظرها الملايين سنوياً ويحضرها الالاف وسط تغطية أهم الصحف ووسائل الاعلام العالمية.

عمر الشريف

حصد النجم العالمي عمر الشريف، المصري اللبناني الاصل، جائزة "غولدن غلوب" مرتين، فكانت الاولى عام 1963، فقد نال جائزة "غولدن غلوب" كأفضل ممثل مساعد عن فيلم Lawrence of Arabia، لينال عام 1966 الجائزة عينها كأفضل ممثل درامي عن فيلم Doctor Zhivago.

كما نال عدداً من الجوائز العالمية المرموقة ما سمح له أن يكون أسطورة في عالم السينما والتمثيل، العربية والعالمية على السواء.

وتوفي الفنان العالمي عمر الشريف صباح الجمعة 10 يوليو من العام 2015، عن عمر يناهز 83 عاماً، في إحدى مستشفيات حلوان، جنوب العاصمة المصرية القاهرة بعد صراع مع المرض.

جيري ساينفيلد

تميّز الممثل الاميركي، السوري الاصل، جيري ساينفيلد بأدواره الكوميدية التي أضحكت الملايين من المشاهدين في العام أجمع.
وقد حاز هذا الممثل الموهوب بجائزة "غولدن غلوب" كأفضل ممثل عن مسلسل تلفزيوني كان يؤدي بطولته عام 1994، اضافة الى ترشّحه وفوزه للعديد من الجوائز العالمية ما سمح له بترسيخ اسمه في عالم هوليوود بين عمالقة التمثيل الكوميدي.

تيري هاتشر

تميّزت حبيبة "سوبرمان" تيري هاتشر بدورها المميز في المسلسل التلفزيوني الاشهر عالمياً "Desperate Housewives" ما خولها الفوز بجائزة "غولدن غلوب" عام 2005.

إلاّ أن قلة يعرفون أن هذه الممثلة الجميلة والموهوبة جداً تتحدّر من أصول عربية، وتحديداً سورية.

طوني شلهوب

تمكّن هذا الممثل الموهوب، ذات الاصول اللبنانية، من التميّز بين زملائه في عالم السينما والتلفزيون في هوليوود والفوز بجائزة "غولدن غلوب" كأفضل ممثل في مسلسل تلفزيوني "مونك" عام 2003.

هاني أبو أسعد

تمكّن المخرج العالمي هاني أبو أسعد، ذات الاصول الفلسطينية، من التميز وأبراز اسمه في عالم الاخراج بعد فوزه بجائزة "غولدن غلوب" كأفضل فيلم أجنبي عام 2006 Paradise Now

اقرئي المزيد: "غولدن غلوب" كانت من نصيب هؤلاء النجمات!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية