إحذري من هذا التطبيق على هاتفك الذكي!

إحذري من هذا التطبيق على هاتفك الذكي

وجدت التطبيقات على الهواتف الذكية لتسهيل حياتك اليومية وشؤونك وتخفيف الضغط عنك، إلاّ أن هذا لا يمنع من ضرورة الحذر الشديد والتنبه حيال تنزيل بعض التطبيقات.

ias

اختبري نفسك: أي تطبيق هاتف أنت؟

وفي هذا السياق، حذّر المتعاقد السابق مع وكالة الأمن القومي الأميركية NSA إدوارد سنودن من استعمال تطبيق التراسل الجديد من "غوغل" Allo، معتبراً هذا التطبيق غير آمن.

وأشار سنودن إلى أن تحذيره يأتي بعد قرار "غوغل" تعطيل التشفير من نوع طرف إلى طرف End-to-end بشكل افتراضي في تطبيقها الجديد.

وكانت "غوغل" تحدثت عن وجود وضعية للتراسل الخفي يتم فيها استخدام تشفير من نوع طرف إلى طرف، وذلك باستخدام نفس بروتوكول التشفير الموجود في تطبيق الدردشة الآمن Signal والذي سبق وأوصى به سنودن باعتباره من أكثر تطبيقات الدردشة أمنًا. (اكتشفي مع ياسمينة هذه النماذج الثلاث من آيفون 7 هذا العام)

لكن الفارق بين التطبيقين أن الدردشة الآمنة غير مُفعّلة بشكل افتراضي في تطبيق Allo من "غوغل"، بل يتوجب تفعيلها يدوياً من طرف المستخدم في كل مرة أراد فيها بدء محادثة آمنة.

ويعتبر تطبيق Allo، والذي أعلنت عنه "غوغل" هذا الاسبوع، رداً من الشركة على تطبيقات التراسل الأخرى والذي يقدم ضمنه المساعد الشخصي الذكي كميزة إضافية.

اقرئي المزيد: إياك واستخدام رموز فايسبوك التعبيرية لهذا السبب

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية