إعلان القائمة المُرشحة لمشروع الجانب المُشرِق من الحياة

إعلان القائمة المُرشحة لمشروع الجانب المُشرِق من الحياة

أعلن المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم ودار بياجيه السويسرية للساعات والمجوهرات عن القائمة المرشحة للمرحلة النهائية للمشروع الفني" الجانب المُشرِق من الحياة"، الذي سيتم المشاركة به في معرض" آرت دبي 2018".

ias

جاء ذلك خلال سحور رمضاني أقامه المكتب الثقافي مكتوم ودار بياجيه، وتم خلاله عرض الأعمال الفنية للفنانين الستة الذين تم اختيارهم للمرحلة النهائية من قبل اللجنة المختصة بالمكتب الثقافي، وهم بحر البحر، ليث مهدي، محمد رويزق، حمزة العُمَري، جواهر الخيال، وإبراهيم إبراهيم.

اختبري نفسك:ما هي الأمنية الحقيقية لقلبك؟

وسيتم اختيار فائز واحد من المرشحين الستة، سيعرض عمله الفني كقطعة رئيسية بمنصة بياجيه في آرت دبي 2018 .

وفي شهر مايو الماضي كان قد تم الإعلان عن هذا المشروع الذي اعتبر بمثابة تحدٍ أمام المواهب الشابة من الفنانين والمصممين في دولة الإمارات العربية المتحدة، مواطنين ومقيمين، لإطلاق قدراتهم وطاقاتهم الإبداعية، وتقديم أعمال فنية فريدة من نوعها، حيث تلقت اللجنة المختصة بالمكتب الثقافي العديد من الأعمال التي عبرت عن ثراء الساحة الفنية في الدولة، وتم الاطلاع عليها وتقييمها. (اكتشفي مع ياسمينة ماذا يعني أن يعجبك رجل أسمر طويل القامة؟)

وقالت منى بن كلي، مديرة المكتب الثقافي: " تماشياً مع رؤية حرم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان، نائب رئيس مجلس الوزراء، وزير شؤون الرئاسة، سمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم، رئيسة مجلس الإمارات للتوازن بين الجنسين، رئيسة مؤسسة دبي للمرأة، لدعم ورعاية الفنانين والمصممين في الإمارات، وتشجيعهم على المساهمة في ازدهار المشهد الثقافي والفني في الدولة، تم إطلاق هذا المشروع بالتعاون مع دار بياجيه العريقة، حيث يتيح فرصة مثالية للمواهب الشابة للتعبير عن أنفسهم وإطلاق العنان لمخيلاتهم وإبراز إبداعاتهم الفنية التي طالما تميزوا بها، وهي فرصة جديدة أمامهم للانطلاق بأعمالهم نحو العالمية، حيث يعد " آرت دبي" واحداً من أهم المعارض العالمية، والمنصة الفنية الأكبر للفنون في المنطقة.

وأضافت منى بن كلي : " التفاعل الكبير من قبل الفنانين والمصممين من المواهب الشابة مع مشروع الجانب المشرق من الحياة، يعكس مدى حرصهم على تطوير قدراتهم الإبداعية والاستفادة من المناخ الداعم لإثراء الحركة الثقافية والفنية، وأتقدم إليهم جميعاً بالشكر على هذا الاهتمام بالمشاركة، فقد أثروا بإنتاجهم فكرة المشروع والهدف منه".

من ناحيتها، قالت شابي نوري، المديرة التنفيذي لـ"دار بياجيه: " يسرنا أن نعمل في شراكة مع المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم لتنفيذ هذا المشروع المميز، وإتاحة الفرصة لجيل من الشباب الموهوبين للتعبير عن أنفسهم وما يمتلكونه من مهارات تؤكد أن الإمارات تعد بيئة خصبة لأصحاب المواهب، وبلد محفز على الإبداع والابتكار في كافة المجالات"، مضيفة أن هذا التعاون مع المكتب الثقافي سيشكل قيمة إضافية لمنصة بياجيه في آرت دبي 2018، وسيضفي عليه لمسة جمالية.

وأضافت نوري:" نشعر بالفخر بما تم تقديمه من أعمال فنية لعدد كبير من المشاركين، ما صعَب مهمة لجنة التقييم، ونشعر أن هناك صعوبة أخرى في الاختيار من بين القائمة المرشحة للمرحلة النهائية، لكن لابد من فائز واحد".

الجدير بالذكر أن مشروع الجانب المشرق من الحياة يتم تنفيذه بموجب مذكرة تفاهم بين المكتب الثقافي لسمو الشيخة منال بنت محمد بن راشد آل مكتوم ودار بياجيه للساعات والمجوهرات، تم توقيعها خلال فعاليات النسخة الحادية عشرة من معرض آرت دبي 2017، لتعزيز التعاون المشترك.

وترتكز فكرة المشروع على الجانب المشرق في حياة الإنسان لترسيخ ثقافة السعادة في المجتمع من خلال تسليط الضوء على لحظات الفرح بكل أشكاله والذي يعيشه الفرد تحت أشعة الشمس المشرقة، في دلالة على أهمية الفن ومايحمله من رسالة إنسانية سامية تبعث على الأمل والطموح وتنشر السعادة.

إعلان القائمة المُرشحة لمشروع الجانب المُشرِق من الحياة

اقرئي المزيد: ياسمينة تمضي عطلتها في فندق وأجنحة لافيل سيتي ووك دبي

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية