أبرز عناوين الجمال في عرض أزياء 2016 CHANEL Cruise في كوبا

هذا العام، الوجهة نحو منطقة الكاريبي في مدخل خليج المكسيك، وتحديداً نحو كوبا، فقد نعجز عن معرفة سبب اختيار كارل لاغرفلد لدولة خاضعة للحكم الشيوعي لتكون هي مكان إطلاق أحدث مجموعات CHANEL Cruise 2016، ولكن ما نحن على يقين منه أنّ عراقة الدار والدولة تآلفا معاً في لوحة سيحفظها تاريخ الموضة حتّى الأزل. 

ias

كوبا، دولة السيّارات الملوّنة والسيجار والأزياء الخاصة، كانت على موعد مع منصّة دار عٌرف بتوجهه نحو المرأة الكلاسيكيّة، ليصل اليوم إلى أعلى مستويات العصريّة الجذابة مع إمرأة إعتلت المنصّة معتمرة القبّعة، وحاملة السيجار الكوبي، والعرض الذي حمل كوبا في كل تفصيل فيه، جاءت عناوين الجمال فيه ناعمة إلى حد كبير، حيث طغت الأقمشة المطبّعة والنقشات الملوّنة على الماكياج، ومع حضور القبّعات على الرؤوس، غاب عنوان الشعر أيضاً. (علامة CHANEL تعيدنا إلى الأجواء الكوبيّة المميّزة).

إمرأة CHANEL في كوبا لم تكن عاديّة، كانت مختلفة بكل المقاييس، لا تشبه إلا نفسها، بعيدة إلى حد ما عن صورة المرّة في الدار، فلم تعتمد صيحة ماكياج مجنونة، ولم نجد على وجهها لوناً ساطعاً، كانت كفتاة مكسيكية على الشاطئ، طبيعيّة، مشعّة بالأنوثة والجاذبيّة الطبيعية، وكأنّها تقول أنّ بساطتها هي سرّ جمالها الآسر، وأنّها قريبة من تاريخها وحضارتها وغير مكترثة لما يحصل خارج عالمها. فحواجبها أتت كثيفة، معتمدة التعليم حتماً، وعينيها زيّنهما الكحل الأسود، والقليل من ظلال العيون الملوّنة، بشرتها نضرة، وشفتاها ملوّنتان بالوردي اللامع، أما الشعر فإما اختبأ تحت القبّعة، أو رُبِط بوشاح ملوّن عريض بتسريحة ذيل الحصان الخلفيّة.(إختبار: أي أسلوب ماكياج من CHANEL يليق بك؟).

هذه العناوين التي كرّست مرّة جديدة فرادة كارل لاغرفلد في اختياراته على الصعد كافة، مانحة إيّاه لقب الملك على عرش الموضة العالميّة الراقية.

إقرئي المزيد: عودة إلى أبرز صيحات الجمال من عروض CHANEL في أسابيع الموضة الراقية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية