تعلمي طريقة عمل الحلاوة لازالة الشعر

تعلمي طريقة عمل الحلاوة لازالة الشعر

تعتبر الحلاوة من أكثر الطرق الآمنة لإزالة الشعر ولذلك تعشقها النساء كثيراً وتفضّلها على الطرق الأخرى. ومن أهم مميزاتها أيضاً أن يمكن صنعها في المنزل بسهولة وبساطة تامة وكلفتها الرخيصة.

ias

ومن مميزات الحلاوة أيضاً أنها تعمل على إزالة الشعر من جذوره، وتتخلّص من الشعر الذي ينمو تحت الجلد، وكذلك تعمل على تنعيم البشرة وتبييضها لأنها تتخلّص من خلايا الجلد الميتة، وكذلك تعمل على تأخير نمو الشعر.

ولتحضير الحلاوة في المنزل أنت بحاجة إلى كوب سكر، وربع كوب ماء، وملعقة ملح، وثلاث ملاعق من عصير الليمون.

أما خطوات التحضير فسلهة جداً، ذوّبي السّكر في كمية الماء وضعي الملح وعصير الليمون وقومي بتحريك المواد كلّها، ودعي الخليط يغلي على نار هادئة.

يكون خليط الحلاوة جاهزاً عندما يميل لونه إلى اللون الذهبي، وبعدها يتم رفعه عن النار، وسكبه في صحن مبلّل بالماء حتى لا تلتصق العقيدة أو الحلاوة بالصّحن.

أتركيه حتى يبرد وجمّعي الحلاوة ويمكن استخدامها لإزالة شعر الجسم أو حفظها في كيس نايلون شفاف وتوضع في الفريزر الى حين وقت الحاجة.

وإن كنت تشعرين أن الحلاوة لا تنجح معك وتصبح قاسية استخدمي حبة أسبرين وأضيفيها بعدما تقومي بتذويبها في الماء، ويتم غليها مع السكر وعصير الليمون، فهي تعمل على جعل الحلاوة أو العقيدة طريّة وسهلة الفرد على الجسم ولا تلتصق باليدين.

اقرأي للمزيد:تعرفي إلى فوائد كريم الكولاجين للبشرة

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية