5 أسئلة عليك طرحها قبل تدوين لائحة مدعووي زفافك

5 أسئلة عليك طرحها قبل تدوين لائحة مدعووي زفافك

5 أسئلة عليك طرحها قبل تدوين لائحة مدعووي زفافك

تأخذ لائحة الزفاف الكثير من وقتك خلال تحضيرات الزفاف، ونجاحها يعتمد على مدة دقّتك في تدوين أسماء المدعوين، بالارتكاز إلى مجموعة من المتغيرات التي عليك أخذها بعين الحسبان قبل التدوين. ياسمينة تسلّط الضوء على أبرز الأسئلة التي عليك طرحها على نفسك قبل البدء بالخطوة التالية؟

ias

 

      5 تصرّفات تخفّف الأعباء الماديّة عن مدعوي الزفاف

 

1- كم شخص يمكنني دعوته إلى حفل الزفاف؟ 

السؤال الأساسي الأكثر أهميّة، لأنّك غالباً ما تدفعين عن كل مدعو، عددهم يجب أن يكون مناسباً لميزانيّتك، وأي تخطي فيها يمكن أن يفسد التحضيرات، ويجعلك في مواجهة مشاكل وعراقيل أنت بالغنى عنها. 

 

2- ما قيمة هؤلاء الأشخاص في حياتي؟

من المهم جدًا أن تكوني على يقين بطبيعة العلاقة التي تربطك بالمدعوين هي أساس الاختيار، من دون الوقوع في فخ إكثار العدد الذي لا نفع له، أي وجود أشخاص في حفل زفافك قلّما يعنيهم أمرك، او يعنيك أمرهم. 

 

            أسوأ المدعوين في حفل زفافك

 

3- هل ٍسأدعو زملائي في العمل؟ 

من أكثر الأمور الصعبة أو المحرجة التي تصيبك هي مسألة دعوة زملائك في العمل أم لا، وهنا لتسهيل الأمرعليك نؤكد لك أنّ العلاقة المهنيّة الطيبة لا تعني ضرورة وجود صاحبها يوم زفافك، لأنّ المناسبة تدخل في إطار الخاص، ويفضّل أن توجهي الدعوة إلى الزملاء والزميلات الذين تربطك بهم علاقة تتخطى إطار العمل والوظيفة. 

 

4- هل سأضطر إلى دعوة شريك أو شريكة كل أصدقائي؟ 

بطبيعة الحال، وعندما يتم دعوة العازبين إلى حفل الزفاف، ينتظر دعوة الشريك، وهنا قد تقعين في عدد يفوق قدراتك، الأفضل حصرها بالعلاقات الرسمية والمعلن عنها. 

 

     هكذا ينفر المدعوون من العروس يوم الزفاف

 

5- هل سأدعو الأطفال إلى حفل زفافي؟ 

يفضّل أن تكون إجابتك بالنفي، باستثناء أطفال العائلة المقربين الذين يضيفون بوجوههم السعيدة جواً من المرح والبراءة إلى مناسبتك. 

 

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية