7 نصائح لتصبغي شعرك في المنزل

7 نصائح لتصبغي شعرك في المنزل

صبغ الشعر في المنزل مسألة سهلة

بعيدا َعن مواعيد الصالونات المزدحمة، والإنتظار الطويل الذي يزعجك، إصبغي شعرك بنفسك داخل المنزل، وإتبعي النصائح التي تخلّصك من أيّة هفوة قد تؤثّر سلباَعليك، وتمنعك من تكرار التجربة. 

ias

 

النصيحة الأولى: إصبغي شعرك  بنفسك في حال كنت تودّين تغيير لونه بدرجة واحدة، أدكن أو أفتح، ولكن إذا أردت الإنتقال إلى أكثر من ذلك، من الأفضل أن تستعيني بمصفف الشعر، لأنك لن تتمكني من السيطرة على كمية البيروكسيد اللازمة.

النصيحة  الثانية: لنتيجة جيّدة وأكيدة، من الأفضل أن تصبغي شعرك قبل موعد إستحمامه بمعنى أنّه يجب أن يكون غير مغسول،فحتّى الزيوت الطبيعية ستفعل فعلها أكثر مع شعرك، وسترطبّه وتمنع جفافه.

 

النصيحة الثالثة: إذا كنت تصبغين للمرّة الأولى في المنزل، إستعملي صبغة شبه دائمة ولكن تنبّهي بأنّ إستعمال هذه الصبغة يمكن أن يساعدك في الحصول على شعرٍ داكن أكثر منه فاتحاَ.

 

النصيحة الرابعة: أثناء الصبغ قسّمي شعرك إلى أجزاء إذا كان شعرك طويلاً وكثيفاً، وابدئي بصبغ الجزء الأسفل أوّلا َثم انتقلي تدريجيّاَ إلى الأعلى.

 

النصيحة الخامسة: إبتعدي عن أنواع الصباغ الرخيصة وغير المعروفة التي قد تتحتوي مكوّنات ضارة لشعرك، وإختاري دائماَ النوعيّة الجيّدة،و أدوات الصبغة المخصصة لذلك كالوعاء، والفرشاة، والمشط والقفازات البلاستيكيّة.

 

النصيحةالسادسة:  لا تهلعي إذا رأيت لون شعرك أدكن مما تتوقعّين، فبعد الغسيل سيصبحلونه طبيعيّاً.

النصيحة السابعة: لا تصبغي شعرك قبل موعد مهم مباشرة، واختبري الصبغة في وقت لا يكون لديك أي التزام لتتمكني من إصلاح أي مشكلة تطرأ من دون التعرض للإحراج.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية