لماذا ترتدي نساء العائلات المالكة القبعات دائماً!

لماذا ترتدي نساء العائلات المالكة القبعات دائماً!

حياة الاميرات ونساء العائلات المالكة هي دائماً محطاً لأنظارنا وتجسيداً لفضولنا، فالدخول الى عالم القصور والسلطة هو شغف بحد ذاته وإن كان عن طريق التفاصيل الصغيرة!

ias

فالى جانب الفساتين والتيجان والمجوهرات الباهظة الثمن، غالباً ما نلحظ اعتمار نساء العائلات المالكة للقبعات في مختلف الحفلات والمناسبات، وخصوصاً النساء البريطانيات وأميرات قصر بيكينغهام! فما هو السبب؟ لماذا يرتدين هذه القطعة دائماً؟

(لن تصدقي ماذا تستخدم كيت ميدلتون على شعرها لتبقيه مصففاً على مدار الساعة!)

لطالما كانت القبعات تشكل جزءاً أساسياً من ثياب نساء الماضي، ورغم اختلاف طريقة صنعها وتصميمها الى يومنا هذا، الا أن المملكة المتحدة أبقت على هذا التقليد الشكلي المتعلق بثياب النساء، فقد كانت المرأة في الماضي لا تعتبر مرتبة الا بعد اعتمارها القبعة وتنسيقها مع لون فستانها وشكله.

أما في أيامنا هذه، فما زالت القبعة تشكل رمزاً للأناقة والرقي والانوثة، وهي القطعة التي تحل مكان التاج بصورة عفوية وطبيعية! وقد انتقل هذا التقليد من نساء العهد القديم الى أبرز الوجوه الملكية العصرية! وبما أن الموضة تتغير مع تغير عقارب الساعة، تمت اضافة العديد من التعديلات على أشكال والوان القبعات، لكنها بقيت قطعةً ضرورية والزامية في خزانة الاميرات!

اقرئي المزيد: 10000 حبة من اللؤلؤ زينت فستان زفاف الملكة اليزابيث! وهذا هو ثمنه!

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية