خبير العطور Barnabé Fillion يتحدّث لياسمينة عن تعاونه مع ماركة Aesop

خبير العطور Barnabé  Fillion يتحدّث لياسمينة عن تعاونه مع ماركة Aesop

طرحت علامة Aesop عطرها الجديد Hwyl Eau de Parfum يوم أمس، والمستوحى من الغابات القديمة في اليابان بالتعاون مع خبير العطور الفرنسي Barnabé Fillion، الذي خصّ ياسمينة بلقاء مميّز أخبرنا فيه المزيد من التفاصيل عن أحدث ابتكاراته، وغصنا معه في عبير عالمه الجميل.

ias
  • كيف تصف تعاونك مع Aesop ؟

يمكنني تشبيه هذا التعاون بالحوار من الإبداعات العاطفية، وتبادل الأفكار والشغف المشترك للمكونات النباتية عالية الجودة. فـ Aesop منحتني الحرية الإبداعية، وهي هدية نادرة، وفرصة ذهبية للوصل إلى تركيبة العطر المثالية. 

  • هل يمكنك أن تخبرنا قليلاً عن الإلهام الذي يقف خلف العطر الجديد الخاص بك؟

يمكن القول أنّ السير في نزهة وسط غابة من أشجار Hiba المهيبة الموجودة منذ أكثر من 300 عاماً في إحدى غابات اليابان القديمة، ومن حدائق معبد الطحلب الغنيّة في تلك البلاد هي المصدر الحقيقي لإلهامي في ابتكار هذا العطر. 

  • كيف أدخلت بصمتك الفرنسيّة إلى العطر؟

أذكر حين كنت مجتمعاً مع فريق عمل Aesop ومؤسس دينيس بافيتيس في إحدى مقاهي باريس الجميلة لاختيار النفحات الناقصة في التركيبة، حينها تكرّر اللقاء معهم خلال يومين، وقد اقترح فريق العمل الرائع إضافة نفحات الزعتر الطازج، كان هناك جواً فريداُ داخل تلك المقاهي الباريسية التي جمعتنا، وأذكر أنني عدت إلى المختبر وعملت جاهداً لاستخراج النفحة التي أريد، ويمكن القول أنّ هذا العطر ولد في فرنسا.

  • بين العطور التي عملت عليها، أي عطر هو المفضّل لديك؟

إنّه عطر Hwyl Eau de Parfum، لأنني من خلاله طوّرت مفهوم Aesop من البداية، وهو مستوحى من اليابان، أكثر وجهات السفر المفضلة لدي.

عطر Hwyl Eau de Parfum
  • ما هي أفضل طريقة لوضع العطور؟

أنصح بوضعه على البشرة، وعلى الملابس في بعض الأحيان، كالوشاح الذي يجعل من رذاذ العطر يتطاير ويصل سريعاً.

لا أعتقد في الجنسية عندما يتعلق الأمر بابتكار العطور، وأجد أنّه يجب أن يتوجّه إلى كل الناس.

  • هل هناك من نفحات موسمية؟ الطقس في البلاد العربية غالباً ما يكون حاراً، فهل من نفحات تناسبه أكثر من غيرها؟

لا أؤمن كثيراً بالنفحات الموسمية، ففي اليابان مثلاً هناك أربعة فصول داخل الفصل الواحد، مما يكون في المحصّلة ستة عشر فصلاً، فلا يمكن أن نبتكر لكل فصل عطره. لدي إيمان راسخ أنّ العطر لا علاقة له بالمواسم أو الفصول بل بالتجربة وما يمر به الإنسان في فترة زمنية محددة. في البلاد العربية أنصح -كما ذكرت سابقاً- برش العطر على الملابس، تفادياً لأي تأثير من الحرارة العالية على بشرة الجسم.

  • ما هي نفحة العطور المفضّلة لديك؟ ولماذا؟

أحب النفحات الخشبية لأنها تجعلني أشعر بالحيوية والهدوء في الوقت نفسه، ولعلّ هذا الشغف هو أبرز الأمور المشتركة التي تجمعني مع ماركة Aesop. 

إقرئي المزيد: عطور جديدة تزيد إطلالتك تميزاً وجاذبية

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية