مكونات طبيعية قد تؤذي بشرة وجهك في الخلطات الطبيعية

مكونات طبيعية قد تؤذي بشرة وجهك في الخلطات الطبيعية

هل تعلمين أن هناك بعض المكونات الطّبيعية التي قد تؤذي بشرة وجهك في حال أضفتها الى الخلطات؟ عليك الإنتباه جيداً ومعرفة نوع بشرة وجهك قبل اعتمادها فإن كنت من صاحبات الجلد الحساس لا بدّ إذا من تجربتها على بشرة اليد أولاً قبل الوقوع في مشاكل ليست في الحسبان . يُذكر أنه عليك تجربة أي خلطة تصنعينها في المنزل على يديك والإنتظار لدقيقتين قبل وضعها على وجهك مهما كانت نوع بشرتك تفادياً لبعض المشاكل، وفي المناسبة إكتشفي أفضل الخلطات الطّبيعية للبشرة الحساسة

ias
  • القرفة: تعتبر القرفة من أشهر المكونات الطّبيعية المفيدة للصحة وللبشرة أيضاً فهي مثالية لشد البشرة والتخلص من علامات تعبها وترهلاتها كما أنها تعمل عمل البوتوكس في نفخ الشفاه وتكبير الخدود. لكنها في بعض الأحيان قد تكون خطيرة تسبب حساسة وطفح جلدي لاسيما لصاحبات البشرة الحساسة. في حال وقعت في هذه المشكلة حاولي تدليك وجهك بماء الورد للتخفيف من وهجها أو استشيري طبيبي مختص لوصف دواء معين يخفف عوارضها.
  • عصير الليمون: يعتبر عصير الليمون من أفضل المكونات الطّبيعية التي تعنى بتبييض البشرة والمثالية للتخلص من بقعها الداكنة والتصبغات، تُضاف الى كثير منالخلطات الطّبيعية ولها مفعول رائع كانت ياسمينة قد كشفت عنها، لكن في المقابل تسبب الحساسية والإحمرار الى بعض أنواع البشرات ، لذلك من الضروري تجربتها على يديك قبل وضعها على الوجه.
  • البيض: يُستعمل البيض لتنقية البشرة وتصغير حجم مسامها، كما له فوائد مثالية لشد الجلد، للتخلص من الترهلات وعلامات التعب بالإضافة الى أنه يحمي الوجه التجاعيد المبكرة والشيخوخة. لكن في المقابل، يحتوي البيض أحياناً على بكتيريا خطيرة تُعرف بالسلمونيلا، وقد تتفاعل أحياناً مع البشرة بأسلوب مؤذ لتسبب في التهابها وتهيّجها.

وأخيراً، مهما كانت نوع بشرة وجهك، تنصحك ياسمينة بدراسة المكونات التي ستضيفينها الى الخلطة قبل اعتمادها حتى تحمي نفسك من مشاكل جمالية كثيرة ، وفي المقابل تعرفي على أفضل خطوات لحمياة بشرة الوجه من حب الشباب.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية