استخدام زيت الزيتون على الوجه غير مفيد!

استخدام زيت الزيتون على الوجه غير مفيد!

الكثير ينصح باستخدام زيت الزيتون للبشرة، لكن ما لا يعلمه الجميع أنّ فوائد الزيت تختلف بين شخص وآخر، فقد يضر هذا الزيت الثقيل بشرتك. فهل هو فعّال أم لا؟ 

ias

تشير بعض الدراسات إلى أن ارتفاع مستوى حامض الأوليك في زيت الزيتون وهو حمض يعتقد أنه يتسبب في إفرازات الزهم والانسداد قد يكون ضارًا بحاجز جلدك ويسبب فقدان المياه، لكن تلك الدراسات إما كانت صغيرة جدًا أو لم تدرس عينات كبيرة.

على الجانب الآخر، تشير دراسات أخرى إلى أن زيت الزيتون مضاد للالتهابات ويمكن أن يساعد في التئام الجروح – كل هذه الأشياء جيدة ومفيدة لبشرتك – كما أنه يحتوي على نسبة عالية من السكوالين المرطب ومضادات الأكسدة الواقية. ومع ذلك، فإن هذه الخصائص المميزة لا تجعله بالضبط الاختيار الأول لمعالجة البشرة.

يحتوي زيت الزيتون على بعض الخصائص الجيدة لك، ولكن لا يزال هناك الكثير من المنتجات الأكثر فعالية بكثير لبشرتك، دون التعرض لخطر حب الشباب أو إصابة الحاجز أو اللمعان بأي ضرر. زيت الزيتون هو زيت ثقيل بشكل طبيعي، مما يجعله منطقة خصبة للبكتيريا التي تسد المسام وتسبب حب الشباب.

بطبيعة الحال، تختلف بشرة كل شخص، وقد لا يواجه بعض الأشخاص حب الشباب، بينما قد يجد آخرون أنه يزيلها. من المهم الإشارة إلى أمر وهو الفرق بين استخدام زيت الزيتون أو منتجات تحتوي على زيت الزيتون.

إذا كانت بشرتك جافة بشكل كبير ولم يكن لديك شيء في متناول اليد سوى زيت الزيتون، فمن المحتمل أن يكون أفضل من لا شيء في الوقت الحالي. لكن إن كنت تملكين بشرة دهنية، حاولي أن تبتعدب عن زيت الزيتون.

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية