4 عادات غير متوقعة تسبب ظهور حب الشباب

4 عادات غير متوقعة تسبب ظهور حب الشباب

هل تعلمين أن هناك 4 عادات غير متوقعة تسبب ظهور حب الشباب؟ ياسمينة ستكشفها لك لتنتبهي منها وتووقفي عن اقترافها فقد تكون السبب الرّئيسي لمعاناتك من حبّ الشباب الذي بدوره يؤثر سلباً على ثقتك بنفسك ويمنع ظهورك بإطلالة مكتملة تليق بك . إذاً تخلي عن هذه العادات وانشري خطر اعتمادها لمن حولك حتى تتخلص أكبر فئة ممكنة من النساء والشابات من هذه المشكلة.وفي المناسبة اليك نجمات نشرن صورهن مع حب الشباب! 

ias
  • شاشة الهاتف الخلوي: إن شاشة الهاتف الخليوي تحتوي كمية كبيرة جداً من البكتيريا وقد لا يتخيّلها عقل، هذا غير أن الهاتف موجود دائماً بين يدينا حتى إنه في معظم الأوقات يرافقنا الى الحمام. لذلك، وإن كنت لاسيما من صاحبات البشرة الدهنية وتعانين من حبّ الشباب، تنصحك ياسمينة بعدم السماح للشاشة بلمس الوجه أثناء التكلم على الهاتف، بل إستعيني بالسماعات وثابري دائماً على تعقيم الشاشة وإلا ستنتشر البكتيريا وتعيش داخل المسام لتسبب في مشاكل ليست في الحسبان.
  • نظام غذائي مشبه بالدهون : نوعيّة المأكولات تؤثر كثيراً على البشرة الدّهنية وعلى عمل هرموناتها، لذلك إن جميع الأطعمة الدّسمة والمشبعة بالدّهون تعزز عملية الإفرازات الدّهنية التي يسبب تراكمها ظهور الرّؤوس السوداء وتحوّلها الى حبّ شباب يصعب السيطرة عليها . وليست وحدها المأكولات الدّسمة التي تسبب بذلك، بل إن الأطعمة الحارة والغنية بالبهارات لديها أيضاً تأثير سلبي على صحة الوجه لذلك تعلّمي كيفية التعديل في تناول أي شيء بكمية منتظمة.
  • الشعر المنسدل على الوجه: لا شكّ بأن الشعر الطّويل والمنسدل على الأكتاف يعزز جمال المرأة ويمنحها رونقاً مميزاً لكن في حال كانت تعاني من حبّ الشباب ومن بشرتها الدّهنية فلا بدّ من التوقف عن تركه منسدلاً لأن ذلك يخلق بيئة مناسبة تماماً لنقل البكتيريا من مكان الى آخر في الوجه. لذلك، تنصحك ياسمينة إن كنت تعانين من هذه المشكلة أن تبقي شعرك خلف أذنيك أو تعمدي الى ربطه حتى تتعافي من هذه المشكلة. وفي المناسبة اليك كيف تعالجين مشكلة الشعر الدهني أيضا
  • عادة لمس الوجه على عدد الدقائق: توقفي عن هذه العادة السيئة التي تنقل جميع البكتيريا العالقة تحت الاظافر اليد الى مسام البشرة وتسبب في التهابها وانتقالها من مكان الى آخر. لذلك إن كنت من اللواتي لديهن العادة في حكّ الوجه طوال الوقت ولمسه فلا بدّ من التوقف عنها من أجمل حماية البشرة من انتقال البكتيريا وظهور حبّ الشباب.

وأخيراً، تنصحك ياسمينة أيضاً إن كنت تعانين من مشكلة حب الشباب بعدم النوم يوماً بالماكياج وبتقشير الوجه لمرة في الأسبوع على الأقل حتى تنظفي جيداً أعماق المسام ومنعها من احتمال تراكم الملوّثات.وفي المناسبة اليك ماذا يحصل إن نمت يوماً واحداً بالماكياج

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية