تعرفي على ماسك لنضارة الوجه لتبرزي جمالك

تعرفي على ماسك لنضارة الوجه لتبرزي جمالك

تعتبر نضارة البشرة من أهم الأمور التي يجب عليك أن تأخذيها في الاعتبار لتحصلي على مفتاح الاطلالة الناعمة والراقية لتتألّقي وتبهري من حولك.

ias

ونضارة البشرة تعني الحصول على بشرة خالية من الشوائب وصحية لذلك تتعدّد الخلطات الطبيعية التي يمكنك أن تلجأي إليها لتؤمني سرّ إطلالتك الملفتة للأنظار.

فللحصول على بشرة مشرقة، افركي شريحة من البابايا، التي تساعد الإنزيمات الموجودة فيها على تقشير البشرة وإصلاح التلف الناتج عن التعرّض لأشعة الشمس وإزالة البقع العمرية واستعادة نضارة  البشرة ونعومتها، على بشرة الوجه جيداً بعد تنظيفها، واتركي البشرة كي تجفّ لمدة 15-20 دقيقة ثم تشطف جيدًا بالماء الفاتر. وعليك أيضاً أن تتنبهي إلى أهمية تقشير البشرة، وننصحك بأن تخلطي ملعقة صغيرة من العسل مع أخرى من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من دقيق الشوفان مع القليل من الماء الساخن لنحصل على خليط سميك ومتجانس. استخدمي الخليط لفرك البشرة برفق في حركات دائرية لتقشير البشرة والتخلّص من الجلد الميت، وترطيبها في الوقت عينه. وتقشير البشرة يجب أن يرتبط دائماً بتنظيفها، لذلك اخلطي ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقتين من زيت الزيتون ونصف ملعقة صغيرة من زيت الليمون ودلّكي بشرتك جيدًا، ثم امسحيها بعد ذلك باستخدام قطعة من القماش المبلّلة بالماء الفاتر. ولترطيب البشرة الجافة، قومي بغلي ملعقة كبيرة من بذور الشمر مع نصف كوب من الماء المغلي، واتركيه حتى يبرد تمامًا ويصفّى. واخلطي ملعقة كبيرة من شاي الشمّر الناتج مع ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان المطحون وملعقة كبيرة من العسل. استخدمي الخليط على بشرة الوجه بعد تنظيفها واتركيه لمدة 20 دقيقة. يشطف بعد ذلك بالماء الفاتر ويكرّر الماسك لمرتين خلال الاسبوع. اقرأي للمزيد: لن تصدقي فوائد البطاطس للوجه لتبرزي جمالك

تسجّلي في نشرة ياسمينة

واكبي كل جديد في عالم الموضة والأزياء وتابعي أجدد ابتكارات العناية بالجمال والمكياج في نشرتنا الأسبوعية